• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

«المناطق الاقتصادية» توقع اتفاقيتين على هامش المعرض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

وقعت المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة وانسالو ثوماسون، وهي ضمن مجموعة «فين ميكانيكا» الإيطالية، اتفاقية تنشئ بموجبها الأخيرة مركزاً للتميز في أبوظبي لإصلاح شفرات التوربينات الغازية الدوارة، وغيرها من مكونات التوربينات الغازية للمنطقة بأسرها.

وقع الاتفاقية محمد حسن القمزي الرئيس التنفيذي للمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، وماريو بيانش الرئيس التنفيذي لمكتب انسالدو ثوماسون التي تنشئ مركزاً للتميز في أبوظبي لإصلاح شفرات التوربينات الغازية الدوارة، وغيرها من مكونات التوربينات الغازية للمنطقة بأسرها.

وتحت رعاية دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، وقعت المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، على هامش فعاليات الملتقى، اتفاقية مع شركة الاتحاد الدولي للاستثمار، وهي عبارة عن تكتل مقره دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتخصص في صناعة النحاس والصلب، ومواد البناء والمواد الكيميائية، وعملت في غضون فترة قصيرة، امتدت إلى 8 سنوات، وحققت إيرادات بلغت 1٫3 مليار يورو بدعم من أكثر من 10,000 موظف. تخطط شركة «جندال ساو» المحدودة لاستثمار 100 مليون دولار، في المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة «زونزكورب»، بحسب بريفي راج جندال، نائب رئيس مجلس الإدارة الشركة، الذي قال «لدينا خطط لتوسيع المصنع الحالي للشركة، بحيث تبلغ طاقته الإنتاجية نصف مليون طن متري». وأضاف «نضخ استثمارات بقيمة 30 مليون دولار في مصنع لتكليس الجير، تبلغ قدرته الإنتاجية 200 طن في اليوم، كما التزمنا القيام باستثمارات تبلغ قيمتها 40 مليون دولار لإنشاء مصنع للسبائك الحديدية، سيُطلق عليه تسمية «مصنع السبائك الحديدية الصلبة»، والذي من شأنه تزويد مصانع الحديد والصلب في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط بحاجتها من السبائك الحديدية». وقال خالد كلبان، رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للزجاج المصقول: «توفّر المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة حلولاً مبتكرة تمّ تصميمها خصيصا لتلبية متطلباتنا، وبدءاً من وضع التصور الأولي للمشروع، وانتهاءً بتشغيله، تتيح لنا زونزكورب تأسيس منشآتنا في وقت قياسي، وذلك من خلال النظام الإيكولوجي الصناعي المتكامل والبنية التحتية السلسة والفاعلة التي تملكها». وقال خليفة عبد الله المسعود، رئيس مجلس إدارة شركة عبد الله المسعود وأولاده: «لا شكّ في أن مجموعة المسعود تجني فوائد كبرى من شراكتها مع زونزكورب، والتي هدفت إلى تطوير شركاتنا ومنتجاتنا، وذلك بفضل ما تملكه زونزكورب من كميات كبيرة من الأراضي الصناعية الجاهزة للاستخدام في العديد من المواقع الرئيسة». (أبو ظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا