• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ضمن جناح «صندوق خليفة»

مشاريع رواد أعمال مواطنين تعرض منتجاتها في «هانوفر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

يعرض صندوق خليفة لتطوير المشاريع عدداً من مشاريع مواطنين استفادوا من الخدمات التمويلية وخدمات الدعم المساندة، وذلك خلال معرض «هانوفر 2014»، وتتنوع المعروضات لتشمل عددا من الصناعات المختلفة.

ويشارك الصندوق بدعم من دائرة التنمية الاقتصادية في أبوطبي وشركائها الاستراتيجيين، بحيث يوفر جناح الصندوق مظلة لعدد من المشاريع الصناعية التي يمتلكها ويديرها رواد أعمال مواطنون.

وقال عبدالله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع: إن المشاركة في المعرض تأتي في إطار مساعدة المشاريع التي مولها الصندوق في القطاع الصناعي على تسويق منتجاتها والنفاذ إلى الأسواق العالمية، مؤكدا أن المشاركة تشكل فرصة حقيقية أمام أصحاب المشاريع الصناعية لترويج منتجاتهم وبناء شراكات عالمية والاطلاع على أنجح التجارب الأخرى لتطوير أداء تلك المشاريع.

وأضاف أن المشاركة تعكس التزام الصندوق توفير البيئة المناسبة لنجاح وتطور المشاريع التي استفادت من الخدمات التمويلية، مشيراً إلى أن الصندوق بعد أن قدم الدعم المالي اللازم لإقامة هذه المشروعات وتأسيسها واصل تقديم خدمات غير تمويلية ستساهم في صقل معرفة رواد الأعمال المواطنين وتفتح لهم آفاقاً رحبة في تطوير مشاريعهم بما يخدم الاقتصاد الوطني.

وأوضح أن الصندوق سيعمل بكل طاقاته على توفير أشكال الدعم كافة لأعضاء الصندوق وتمكينهم من صقل معارفهم وتطوير مشاريعهم للارتقاء بنوعية هذه المشاريع وتمكينها من المساهمة الفعالة في تنمية الاقتصاد الوطني. وأكد الدرمكي أن الصندوق يهدف من خلال المشاركة في مثل هذه الفعاليات والمعارض الدولية إلى إتاحة الفرصة أمام أصحاب المشاريع المنضوية تحت مظلته للاطلاع على تجارب الغير ومحاولة المساهمة في جلب التكنولوجيا ورفع إنتاجية المشروع لتحقيق التميز مقارنة بالمصانع المشابهة، فضلا عن أهميتها البالغة في فتح آفاق التصدير والنفاذ إلى الأسواق الخارجية، لافتاً إلى أن الصندوق تبنى استراتيجية تسويقية لمنتجات المشاريع التي يدعمها تقوم على المشاركة في عدد من المعارض المحلية والدولية المهمة.

وأشار إلى أن فريق الصندوق المرافق قام بترتيب اجتماعات عمل للأعضاء المشاركين مع شركات ومصانع مشابهة لطبيعة العمل من مختلف أنحاء العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا