• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

6,5 مليار درهم عوائد «حديد الإمارات» في 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

ارتفعت عوائد شركة حديد الإمارات خلال العام إلى 6,5 مليار درهم بزيادة نسبتها 8% مقارنة مع عوائدها في العام 2012، بحسب المهندس سهيل مبارك بن عثعيث، الرئيس التنفيذي لصناعات.

وقال ابن عثعيث في كلمته خلال ملتقى الإمارات للاستثمار، الذي انطلقت فعالياته في هانوفر بالمانيا أمس، إن صناعات عززت من دورها الريادي في القطاع الصناعي غير النفطي في أبوظبي بعد أن تمكنت عام 2012 من تحقيق مؤشرات مالية بقفزات نوعية، عكست قوة واستقرار الوضع المالي للشركة، الذي يشهد نمواً مضطرداً منذ العام 2004.

وأفاد “ارتفعت قيمة الأصول التي تديرها صناعات خلال العام 2012 إلى 25,3 مليار درهم، أي بارتفاع قدره 7,8 في المائة مقارنة بالعام 2011، فيما ارتفعت عائداتها بنسبة 7,2 في المائة لتصل إلى 12,3 مليار درهم، مما يسلط الضوء على سجل صناعات الحافل بالنجاحات وقدرتها على تحقيق القيمة لمحفظة الشركات التابعة لها.

وتوقع بن عثعيث أن تواصل صناعات إحراز المزيد من الإنجازات عبر اتباعها لنهج استثماري قويم فمنذ العام 2004، حققت الشركة نمواً بواقع 30 في المائة في الأرباح والإيرادات وحجم الأصول، واستثمرت صناعات ما يزيد على 16 مليار درهم في خطوط أعمال مختلفة، بما في ذلك نحو 2.7 مليار درهم سنوياً خلال الأعوام الخمسة الماضية. وأكد المهندس بن عثعيث التزام صناعات بالاستمرار بالمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية لإمارة أبوظبي في القطاع الصناعي، حيث تمثل علامتها التجارية الهدف الذي تسعى للوصول إليه والذي يتمثّل بتنمية وتطوير القطاع الصناعي في أبوظبي وتعزيز مساهمته في اقتصاد الإمارة.

وقال إن أنشطة الشركة الصناعية تسهم في تعزيز الأصول الإماراتية وتوفير فرص عمل تتطلب درجة عالية من المهارة كما تتبع صناعات نهجاً فاعلاً في إدارة محفظتها الاستثمارية، وتقوم بخصخصة أصولها واستثماراتها المباشرة، مشيراً إلى أن صناعات تنشط حالياً في أربعة قطاعات وهي المعادن، وخدمات النفط والغاز، ومواد البناء، والأغذية والمشروبات، حيث تعدّ من القطاعات الرئيسة التي تركز عليها رؤية أبوظبي الاقتصادية للعام 2030 بهدف تنويع اقتصاد الإمارة. (هانوفر-ألمانيا)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا