• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

على هامش معرض «هانوفر»

ملتقى الإمارات للاستثمار يستعرض الفرص المتاحة بالقطاع الصناعي على رجال الأعمال الألمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

انطلقت أمس فعاليات ملتقى الإمارات للاستثمار الثالث، الذي تنظمه دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي، بالتعاون مع الغرفة العربية الألمانية للتجارة والصناعة، وذلك على هامش فعاليات معرض هانوفر الصناعي الدولي، الذي تشارك فيه الإمارات بجناح يضم 35 جهة.

وقال أولاف هوفمان نائب رئيس الغرفة الألمانية - الإماراتية للتجارة والصناعة، في كلمة افتتح بها الملتقى، إن العلاقات الإماراتية - الألمانية وصلت اليوم إلى مرحلة من الشراكة الحقيقية المبنية على المصالح المتبادلة، منوهاً بأن مشاركة الإمارات في مختلف المعارض والمحافل الدولية التي تنظمها ألمانيا تعد دليلاً على عمق هذه العلاقة الاستراتيجية.

وأشار هوفمان إلى أن حجم التبادل التجاري بين الجانبين في تزايد مستمر خلال الأعوام الخمسة الماضية، ومما يعد مؤشراً مثالياً وإيجابياً على أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين ستظل متنامية على مختلف المستويات والقطاعات التنموية خاصة الصناعية والطاقة منها.

وأضاف أن ملتقى الإمارات للاستثمار في عامه الثالث على هامش مشاركة الإمارات في هانوفر، يعكس رغبة الجانب الإماراتي في جذب المزيد من الاستثمارات الألمانية والأوروبية بشكل عام إلى الإمارات في ظل ما توفره من فرص استثمارية واعدة تتزامن مع أكبر المشاريع التنموية التي تنفذها خلال السنوات المقبلة.

بدوره، أكد جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، أن معرض هانوفر ميسي هو مقياس للتنمية الصناعية، ومنصة لتشجيع الحوار في العالم والتعاون في مجالات الصناعة العالمية، وهذا هو سبب مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة المتزايد عاماً بعد عام، واهتمامها الكبير بالمعرض.

نقطة انطلاق ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا