• الاثنين 28 جمادى الآخرة 1438هـ - 27 مارس 2017م
  02:18     مقتل جندي تركي بعد استهداف مروحية جنوب شرقي البلاد         02:45    قوات سوريا الديموقراطية تعلق القتال قرب سد الفرات لدخول الفنيين إليه    

منشورات أميركية: «داعش» آلة لفرم اللحمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

واشنطن (أ ف ب)

أعلنت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاجون) ان طائرة اميركية ألقت في مدينة الرقة معقل تنظيم داعش في شمال سوريا، 60 الف منشور دعائي لرسم كاريكاتوري يصور التنظيم المتطرف وكأنه آلة لفرم اللحمة تلتهم الراغبين بالانضمام لصفوفه. وقامت طائرة اف-15اي الاسبوع الماضي بإفراغ هذه الحمولة من المنشورات في الرقة في آخر جهود لقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة للتصدي لدعاية متطرفي تنظيم داعش وجهودهم لتجنيد الشبان.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الاميركية الكولونيل ستيفن وارن إن «الرسالة في هذا المنشور هي اذا وجدت نفسك مجندا من قبل داعش ستكون قد اصبحت في آلة لفرم اللحمة وهذا امر ليس جيدا لصحتك». ويصور الرسم الكاريكاتوري شبانا يقفون في طابور امام «مكتب داعش للتوظيف» وقد بدت امامهم لافتة ترحب بهم وامامهم رجل مقنع اظافره طويلة مدماة وهو يلتقط هؤلاء المتطوعين ويرمي بهم في ماكينة لفرم اللحمة كتب عليها «داعش». واكد البنتاجون ان إلقاء هذه المنشورات يندرج في اطار الحرب النفسية ضد التنظيم.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا