• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

التحالف يقصف مواقع التنظيم ومركز اعتقال بتكريت

العشائر العراقية تصد هجوماً لداعش شرق الرمادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

بغداد (وكالات)

أحبط رجال العشائر العراقية امس، هجوما لتنظيم داعش شرقي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار. وأبلغت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية «ان قوة من العشائر أفشلت هجوما لتنظيم داعش للسيطرة على مناطق البو غانم والبو مرعي شرق الرمادي مركز محافظة الأنبار وكبدوا عناصر التنظيم خسائر فادحة بالأرواح والمعدات وأجبروهم على الانسحاب لشدة المعارك التي جرت بين الطرفين».

في وقت شنت القوات الأميركية وقوات التحالف 10 غارات جوية على مقاتلي داعش في العراق خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. وقال بيان للقوات إن ثلاثة من الغارات وقعت قرب تكريت ودمرت مركبات وسيارة تبدو ملغومة. وتابع أن الغارات في العراق استهدفت أيضا مواقع لتنظيم داعش في بيجي والفلوجة والموصل وسنجار وتلعفر.

وبثت وزارة الدفاع الأميركية صوراً تظهر قصف مواقع التنظيم في مدينة تكريت كما أكد مصدر عسكري عراقي أن التحالف الدولي قصف امس معتقلا يستخدمه التنظيم قرب مدينة بيجي شمال تكريت، مما أدى لسقوط عدة قتلى.

وأظهرت صور بثتها وزارة الدفاع الأميركية استهداف طائرات التحالف الدولي مواقع تابعة لتنظيم داعش في مدينة تكريت.

من جهته، قال النقيب في الجيش العراقي خالد الدراجي إن طيران التحالف قصف معتقلاً تابعا للتنظيم في بلدة الصينية غرب بيجي، حيث كان التنظيم يحتجز فيه عددا من المعتقلين، مشيرا إلى أن المبنى المستهدف كان مستودعا للأسلحة تابعا للجيش العراقي قبل سيطرة التنظيم على المنطقة الصيف الماضي. وأضاف الدراجي أن عدة مقاتلين في صفوف التنظيم وعددا من المعتقلين قتلوا جراء القصف، دون أن يبين أعداد القتلى ولا سبب استهداف التحالف للمعتقل. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا