• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بهدف تعزيز التعاون الاستثماري بين القطاع الخاص بالبلدين

40 جهة إماراتية تشارك بملتقى أبوظبي - إيرلندا الاقتصادي بدبلن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

انطلقت في العاصمة الإيرلندية دبلن أمس الأول فعاليات ملتقى أبوظبي إيرلندا الاقتصادي 2014، وذلك بمشاركة وفد اقتصادي من إمارة أبوظبي برئاسة خلفان سعيد الكعبي النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، ومشاركة 40 جهة، تمثل عدداً من الشركات الإماراتية العاملة في القطاع الخاص بمجالات مختلفة.

وقال الكعبي في الكلمة الافتتاحية للملتقى «تأتي زيارة وفد رجال الأعمال الإماراتيين تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي تلبية للدعوة، التي تقدم بها رئيس الوزراء الإيرلندي لأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي خلال زيارته للعاصمة الإماراتية في يناير الماضي». وأضاف «أنني سعيد جداً بالالتقاء بعدد من ممثلي شركات القطاع الخاص الإيرلندية التي تحرص على أن تتعاون مع نظرائها في أبوظبي، من أجل تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي، والسعي لما فيه الخير لكلا البلدين على الصعيد الاقتصادي، وعقد مجموعة من اللقاءات التي نتوقع أن تفضي إلى عقد شراكات استراتيجية وتعاون مثمر تساهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين ممثلي القطاع الخاص في كلا البلدين». ودعا شركات القطاع الخاص الإيرلندية لزيارة أبوظبي والإطلاع عن كثب على التطور الاقتصادي الذي تشهده في مختلف المجالات، خاصة في ظل النمو المتواصل لأداء أسواق المال، إلى جانب تطور القطاع العمراني والإنشاءات بفضل إطلاق مجموعة من مشاريع البنية التحتية ومشاريع إسكانية متعددة، موضحاً أن القطاع السياحي يعتبر من القطاعات الاقتصادية الواعدة في ظل تحقيق معدلات نمو متواصلة في إعداد الزوار والسياح وصلت إلى 3.1 مليون سائح وزائر في العام الماضي، وغيرها من القطاعات الاقتصادية الأخرى». واستعرض الكعبي الفرص والتسهيلات التي يجري تقديمها لأصحاب شركات القطاع الخاص في أبوظبي، في ظل وجود قوانين وتشريعات تسهل الاستثمار، وتجعل من أبوظبي قبلة للاستثمارات على الصعيدين الإقليمي والعالمي، موضحاً أن العلاقات الاقتصادية الثنائية بين أبوظبي وإيرلندا مرشحة للنمو بمعدلات كبيرة ومتواصلة بفضل الاجتماعات الثنائية على غرار ملتقى أبوظبي إيرلندا الذي يواصل فعالياته خلال الفترة الجارية.

ولفت الكعبي إلى أهمية هذه اللقاءات التي من شأنها أن تساهم في تعزيز علاقات التعاون الاستثماري والاقتصادي بين أبوظبي وإيرلندا، من خلال تبادل الوفود التجارية والمشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الاقتصادية، وتأسيس مشاريع استثمارية مشتركة في القطاعات والمجالات التي تهم اقتصاد البلدين.

وأعرب عن استعداد غرفة أبوظبي لتقديم أشكال الدعم كافة لشركات القطاع الخاص الإيرلندية التي تبحث عن فرص استثمارية في إمارة أبوظبي، وعن شركاء استثماريين وتجاريين في الإمارة.

وتطرق إلى دور ومهام خدمات غرفة أبوظبي والتسهيلات التي توفرها للمؤسسات والشركات ورجال الأعمال الراغبين في الاستثمار في الإمارة، وذلك في إطار دعم الجهود الرسمية لتعزيز تنافسية أبوظبي كواحدة من أهم مراكز الجذب الاستثماري والاقتصادي على المستويين الإقليمي والعالمي.

ولفت إلى أن اقتصاد الإمارة حقق تطورات مهمة وإنجازات كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية، حيث تضاعف الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي خمس مرات خلال الـ12 سنة الماضية الأمر الذي يعكس النهضة الاقتصادية والإعمارية والتنموية التي تشهدها أبوظبي في ظل قيادتها الرشيدة وما توفره هذه النهضة من فرص لشركات ومؤسسات القطاع الخاص من مساهمة في تنفيذ مشروعات التنمية.‏ ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا