• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

السيستاني يدعو للتنسيق بين الحشد والقوات العراقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

هدي جاسم (بغداد)

دعت المرجعية الدينية في النجف المتمثلة بعلي السيستاني امس فصائل الحشد الشعبي إلى التنسيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة قبل اتخاذ أي قرار بشأن العمليات الجارية لتحرير الأراضي التي تخضع لسيطرة تنظيم داعش الإرهابي.

وتأتي دعوة السيستاني بعد إعلان بعض فصائل الحشد الشعبي الانسحاب من المعارك الدائرة لتحرير مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين بسبب مشاركة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بضرب مواقع للتنظيم في المدينة وذلك بطلب من الحكومة العراقية.

وقال ممثل المرجعية أحمد الصافي في خطبة صلاة الجمعة في كربلاء، «إننا في الوقت الذي نشد على أيادي أبنائنا في القوات المسلحة والمتطوعين من مقاتلي الحشد الشعبي وأبناء العشائر لابد أن نلفت النظر إلى مسألة وحدة الرؤية وتنسيق المواقف بين هذه الجهات وتوحيد القرارات المهمة والخطيرة». وأضاف أن «الانتصارات كانت بأيدي القوات الأمنية والمتطوعين ولابد أن يبقى هذا الزخم المعنوي حاضراً دائماً»، مشيراً إلى أنه على جميع القيادات في فصائل الحشد الشعبي «أن تجتمع بشأن ما يجري من أمور وأن ترفعه إلى القيادة العامة للقوات المسلحة لأن التقاطع في وجهات النظر تخلف مواقفاً غير حميدة». وتابع الصافي «نؤكد على ضرورة التنسيق بين جميع القيادات في الحشد الشعبي في جميع الخطوات والقرارات التي تتخذ ورفعه إلى القيادة العامة للقوات المسلحة».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا