• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

افتتاح مسارين جديدين على «جسر شارع جميرا» بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 يوليو 2016

دبي (وام)

افتتحت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أمس، مسارين جديدين على جسر شارع جميرا ضمن أعمال المرحلة الثانية من مشروع قناة دبي.. فيما تدشن مسارين في الاتجاه من جميرا 2/‏‏الشمال/‏‏ إلى جميرا 3/‏‏الجنوب/‏‏ في 15 يوليو الجاري بينما تنتهي من افتتاح جميع المسارات بشكل نهائي في الاتجاهين 21 يوليو الجاري.

ويتألف الجسر من 3 مسارات في كل اتجاه، ويمر أعلى القناة بارتفاع 8 أمتار ونصف.. بما يسمح بحركة الملاحة البحرية على مدار الساعة.

وأوضح مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة أن افتتاح جسر جميرا يعني انتهاء أعمال جميع الجسور التي تعبر قناة دبي المائية، مشيرا إلى أن العمل سيتركز في المرحلة المقبلة على استكمال أعمال حفر القناة أسفل الجسور، وبناء جوانب القناة وبناء 3 جسور للمشاة تربط ضفتي القناة في مواقع مميزة وبناء 10 محطات للنقل البحري، إضافة إلى أعمال الردم لإنشاء شبه جزيرة صناعية على امتداد حديقة جميرا مما سيضاعف طول شاطئ الحديقة، ويزيد مساحة الحديقة ويتيح المجال لإضافة العديد من الأنشطة الترفيهية.

وقال الطاير: إن الهيئة افتتحت مطلع الشهر الجاري الجسر الجنوبي على شارع الشيخ زايد من دبي إلى أبوظبي ضمن أعمال المرحلة الأولى من مشروع قناة دبي التي شملت تنفيذ جسر على محور شارع الشيخ زايد بطول 800 متر وسعة 8 مسارات في كل اتجاه وتعديل مسارات الطرق المتأثرة بما يحقق تكامل الحركة المرورية بين ضفتي القناة المائية إلى جانب أعمال تحويل خطوط الخدمات القائمة التي تأثرت بمسار القناة.

وأشار إلى الانسيابية الكبيرة التي شهدها الجسر.. فيما تحسنت الحركة المرورية على شارع الوصل للقادمين من منطقة جميرا 1 باتجاه منطقتي جميرا 2 وجميرا 3 إلى شارع الحديقة والعكس.. حيث يبلغ عدد المركبات التي تستخدمه نحو 50 ألف مركبة يوميا. وأضاف أن العمل يسير بوتيرة جيدة في المرحلتين الرابعة والخامسة من مشروع قناة دبي المائية ويتضمن عقد المرحلة الرابعة - التي تعتبر جزءا من البنية التحتية لخدمة المناطق التطويرية على جانبي قناة دبي المائية - تنفيذ أعمال البنية التحتية المطلوبة لخدمة هذه الأراضي شاملة الطرق والخدمات.. فيما يتضمن عقد المرحلة الخامسة استكمال أعمال جدران القناة من الخرسانة مسبقة الصب بطول القناة المائية واستكمال أعمال نقل وتحويل الخدمات الرئيسة اللازمة لاستكمال أعمال تنفيذ القناة وإزالة الخدمات المتأثرة بها والعمل على تقليل درجة ملوحة مياه بحيرات الخليج التجاري وإزالة الحواجز الرملية في مسار القناة المائية.. إضافة لتنفيذ 3 محطات للنقل البحري على ضفتي القناة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض