• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

من خلال تطبيق مجاني يستخدمه أكثر من 100 مليون مستخدم

خطوات بسيطة لحل مشكلة امتلاء ذاكرة الهاتف الداخلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

يُعاني الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية، خصوصاً تلك المزودة بذاكرة تخزين داخلية قليلة الحجم وبغض النظر عن نظام التشغيل التي تعمل به هذه الهواتف، من مشكلة قد لا يكتشفها الكثير منهم إلا بعد عمل «فورمات - Format» كاملة للجهاز وإعادته إلى حالة المصنع، وهي المشكلة التي تتعلَّق بذاكرة التخزين الداخلية للجهاز، والتي لم تعد تحتمل إضافة أي مواد جديدة عليها، مما يؤثر سلباً على أداء الهاتف ويولد الكثير من المشاكل الغريبة والتي لم يعتد عليها المستخدم.

يحيى أبو سالم (دبي)

رغم أن مشاكل الهواتف والأجهزة اللوحية كثيرة ومختلفة، وقد تكون في بعض الأحيان غير متوقعة، ويصعب على المستخدم إيجاد الحل المناسب لها، وتبقى المشكلة ، أو أن يقوم بإرسال جهازه إلى محال التصليح المختلفة ليتحمل فاتورة إصلاح هاتفه أو كمبيوتره اللوحي، يمكن تلافي المشكلة دون الحاجة إلى ذلك في الكثير من الأحيان.

تحري المشكلة

حاول من الآن وصاعداً أن تحصر مشاكل هاتفك الذكي أو كمبيوترك اللوحي وتحديدها في بعض الأمور الرئيسية، وقم بعمل بعض الاختبارات المهمة بشكل دوري لجهازك الذكي، خصوصاً عندما تجده يتصرف بطريقة غير طبيعية وخارجة عن المألوف. وبشكل أخص عندما تجد أن أداء الهاتف بشكل عام سيئ جداً، وليس كما كان في السابق أو عندما تواجهك مشكلة في عدم قدرة الجهاز على فتح التطبيقات التي اعتدت على فتحها دون مشاكل، أو عندما تتطلب عملية تشغيل الهاتف أو إعادة تشغيله وقتاً طويلاً غير اعتيادي ... وغير ذلك من المشاكل المرتبطة بالبطء والأداء العام للهاتف.

فإذا واجهتك مثل هذه المشاكل، فحاول أن تتحرى حجم ذاكرة التخزين في هاتفك، وخصوصاً نوعيات الهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد، ويمكنك ذلك بالذهاب إلى قسم الإعدادات - Setting، وابحث عن قسم التخزين - Storage، وهنالك ستجد الحجم الحقيقي والكامل لذاكرة الهاتف الرئيسية وحتى الذاكرة الخارجية إذا كان هاتفك متوافقاً معها، وكنت تستخدم إحداها، لاحظ المساحة المتبقية في هاتفك، وإذا وجدت أنها تقل عن 500 ميجابايت، فاعلم أن السبب في الكثير من مشاكل هاتفك هو لقلة المساحة المتبقية والفارغة في ذاكرة التخزين الداخلية. ... المزيد

     
 

asmaa ana

شكرا جدا علي المعلومات انا استفدت منها جدا بس انا كمبيوتري اللوحي بها الكثير من الكلمات الصينية مع اني جعلت نظام الادخال باللغة العربية ولا اعرف حل تلك المشكلة اتمني ان تساعدني

asmaa | 2014-06-04

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا