• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قائد لواء زايد يثمن دور الإمارات في تحرير معسكر الصولبان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 يوليو 2016

بسام عبدالسلام (عدن)

ثمن العميد الركن عبدالغني الصبيحي قائد لواء زايد بمعسكر الصولبان بمدينة عدن، جنوب اليمن، دور قوات التحالف العربي أثناء عملية تطهير معسكر الصولبان من العناصر الإرهابية التي شنت هجوماً على المعسكر في أول أيام عيد الفطر المبارك. وأضاف في تصريح لـ«الاتحاد»، نشكر جهود للتحالف العربي بمشاركة الإمارات التي أسهمت بشكل كبير في إفشال المخطط الإرهابي الذي كان يستهدف اللواء، وكانوا سنداً ودعماً لنا في التصدي لهذه العناصر الإجرامية التي سيتم ملاحقتها قياداتها وعناصرها والاقتصاص لدماء الشهداء الذين سقطوا جراء الاعتداء الجبان على معسكر الصولبان.

وأشار إلى أن أفراد لواء زايد موجودون في الخطوط الأمامية للجبهات القتالية ضد ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية التي فشلت في إحراز التقدم ميدانياً، الأمر الذي دفع بها إلى محاولة ضرب اللواء في مقره بمعسكر الصولبان من خلال الهجوم الجبان الذي شنتها عناصر إرهابية عبر تفجير سيارة مفخخة ومحاولة استهداف مخزن الأسلحة والمعدات العسكرية، إلا أنه تم إفشال هذا المخطط من قبل قوات الأمن والجيش وبمساندة الأشقاء في دولة الإمارات. وأضاف أن جنود اللواء زايد، موزعين على أهم المرافق الحيوية في عدن، حيث كانت كتائب اللواء أول من تسلمت مسؤولية حماية مينائي كالتكس والمعلا مطار عدن الدولي، في بقية القوة موزعة على جبهات القتال، وعدد آخر موجود داخل مقر اللواء لحمايته.

وأوضح: «عقب الهجوم الإرهابي على بوابة معسكر الصولبان، حاولت العناصر الإرهابية اقتحام اللواء واستهداف مخازن الأسلحة والمعدات، إلا أنها فشلت، وتم تأمينه بشكل متكامل حتى تم القضاء على تلك العناصر الإرهابية التي حاولت استهداف اللواء لعلمها بالدور الكبير الذي لعبه اللواء عقب تحرير عدن في تأمين المدينة، وكذا دوره في تعزيز جبهات القتال ضد الميليشيات الانقلابية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا