• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

أكد أنه لا توجد نواقص في الملف

مسعود: نقل «خليجي 22» من البصرة شائعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يناير 2013

المنامة (الاتحاد) - نفى عبدالخالق مسعود رئيس بعثة العراق المشاركة في “خليجي 21” نائب رئيس اتحاد الكرة ما تردد مؤخرا عن وجود إجماع على نقل استضافة خليجي 22 إلى دولة خليجية أخرى مرشح لها قطر أو السعودية.

ووصف مسعود الحديث عن وجود قرار مسبق من رؤساء الاتحادات الخليجية بسحب تنظيم البطولة من البصرة بانه “شائعة جوفاء”.

ونقلت بعض وسائل الإعلام المرئية مساء أمس الأول خبر عدم منح شرف التنظيم للعراق بسبب كثرة النواقص بالملف، فضلا عن بعض التخوفات الأمنية التي قد تقف عائقا أمام الموافقة على التنظيم، إلا بعد تشديدات وقرارات معينة.

وأكد رئيس البعثة العراقية جاهزية ملف الاستضافة بكامل بنوده وقال: “الملف لايعيبه شيء، ولا ينقصه شيء من الأساس، لذلك أثق في أن خليجي 22 ستكون عراقية 100% ، فنحن جاهزون والبصرة استعدت جيدا وتم إنفاق الملايين على البنى التحتية الرياضية وغيرها من الفنادق والأمور الأخرى”.

وعن وجود ملاحظات سلبية على ملف البصرة قال: “الملف تم تسليمه للجنة التفتيش، وسيناقش في الاجتماع العام لرؤساء الاتحادات الخليجية بنهاية البطولة، لذلك يجب ألا نسبق الأحداث ونروج لفكرة إلغاء البطولة لأن ذلك لن يكون مقبولا طالما نحن جاهزون وأكدنا جاهزيتنا”.

وعلى الجانب الآخر، وفيما يتعلق بالمواجهة المرتقبة مساء اليوم أمام الكويت قال: “ستكون مواجهة صعبة للغاية، نظرا لقوة ومكانة الأزرق حامل اللقب، ويكفي ظهوره بمستوى مميز أمام اليمن”.

وتابع: “كلنا ثقة من قدرة لاعبي المنتخب العراقي لتجاوز هذه المباراة وضمان الصعود إلى نصف النهائي والمنافسة على اللقب لأن ذلك طموحنا الأول في البطولة”.

من جهة أخرى، نفى راشد الزعابي عضو اللجنة الفنية لاتحاد كرة القدم، عضو اللجنة الفنية لخليجي 21، ما تردد عن مناقشة ملف العراق خلال الجلسة التي عقدتها اللجنة صباح أمس لمناقشة الإعداد لمباراة العراق والكويت مساء اليوم.

وكانت أنباء قد تواترت بأروقة البطولة عن وقوع أزمة ومشادة كلامية بين سعود المهندي الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم وممثل العراق، بسبب إصرار المهندي على عدم تنظيم البصرة لخليجي 22 بداعي عدم الجاهزية الأمنية. وأكد الزعابي أن مناقشة الأمور المتعلقة بملف التنظيم لا تتم في الفنية، ولكن خلال اجتماع لجنة التفتيش نفسها التي ستجتمع خلال أيام قليلة لمناقشة الملف العراقي، ومن ثم رفع التوصية للاجتماع العام لرؤساء الاتحادات الخليجية لاتخاذ قرار نهائي بشأنه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا