• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«حلوة الإمارات» تتعرف على سحر الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

يتجه برنامج «حلوة الإمارات» حلقته المقبلة إلى إمارة الفجيرة، ليتعرف على سحرها الخاص الذي يجمع الجبال والبحر، وتعرض الحلقة مساء غد «الخميس»، في العاشرة بتوقيت الإمارات «التاسعة بتوقيت السعودية» على قناة أبوظبي الإمارات، وتأخذنا في رحلة شائقة إلى الفجيرة، تبدأ في منتجع وسبا «فجيرة روتانا»، على شاطئ العقا.

وتتجول أمل محمد في المنتجع برفقة حسام كمال المدير العام، وتلتقي كبير طهاة مطعم «ويڤز» طارق موريس، الذي يطلعها على كيفية تحضير بعض الأطباق، ثم تقودنا الحلقة إلى جزيرة السينية، حيث يشرح منقب الآثار هاني عطية الأهمية التاريخية والبيئية للجزيرة، التي تعشش فيها أنواع عديدة من الطيور.

وعن النشاطات في الفجيرة، تخوض أمل تجربة الغوص البحري للمرة الأولى، فتكتشف عالماً بحرياً خلاباً، يغص بأنواع فريدة من الأسماك والكائنات البحرية النباتية والحيوانية.

كما تُشتهر الفجيرة بقلاعها التاريخية، التي يزور برنامج «حلوة الإمارات» إحداها، وهي «قلعة الفجيرة»، وهناك، تلتقي أمل الدكتور أحمد خليفة الشامسي، رئيس مجلس إدارة هيئة الفجيرة للسياحة والآثار، وكما تتوقف الحلقة في سوق مسافي، وترينا المأكولات الشعبية المبيعة فيه، ومن أشهرها وألذها اللقيمات.(أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا