• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مدير إدارة مراكز الدعم الاجتماعي في شرطة أبوظبي لـ «الاتحاد»:

مهمتنا الحرص على القيم الأسرية والأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

محمد الأمين(أبوظبي)

محمد الأمين (أبوظبي)

كشف العميد نجم عبد الله الحوسني، مدير إدارة مراكز الدعم الاجتماعي في شرطة أبوظبي، أن 81% من القضايا التي وردت إلى المراكز حلت ودياً، في إطار الدور المحوري الوقائي الذي تلعبه هذه المراكز في المحافظة على القيم الأسرية، وصولاً إلى مجتمع مستقر وآمن.

وأكد الحوسني في حوار مع «الاتحاد»، أن دور المراكز يتكامل مع جهود الشرطة في تعزيز الأمن والاستقرار في إطار المسؤولية المجتمعية، مؤكداً حرصها على حل الخلافات العائلية ودياً وحفظ حقوق الناس، ولافتاً إلى أن الإدارة تعمل جاهدة وفق خطة سنوية مرتبطة بالاستراتيجية العامة لقيادة شرطة أبوظبي، ومنسجمة مع أهدافها ورؤيتها وأولوياتها، خصوصاً تلك المتعلقة بثقة المجتمع، ومكافحة الجريمة بطرق الوقاية ونشر الثقافة الأمنية بالتعاون مع الجهات والإدارات الأخرى.

وأشار، إلى أن المراكز وضعت خططاً تركز على الأنشطة والبرامج المجتمعية التي تعزز ثقة المجتمع في جهاز الشرطة، وتنشر الثقافة الأمنية، وتتضمن عقد نشاطات توعوية عبر سلسلة من المحاضرات والمنشورات المطبوعة، وتنظيم ورش عمل وندوات وحملات توعية، وعقد مؤتمرات سنوية تركز على القضايا المجتمعية المرتبطة بالأسرة، بالتعاون والتنسيق مع الشركاء، مشيراً إلى ارتباط أنشطة التوعية بالأهداف العامة للشرطة وتدعيم دورها، لافتاً إلى أن المراكز تسهم بدورها في التوعية، ونشر الثقافة الأمنية في مجالات اختصاصاتها.

وحدات تنظيمية

وأكد أن حماية الطفل تعدّ من الأولويات الرئيسية للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، ومراكز الدعم الاجتماعي، مشيراً إلى تخصيص وحدات تنظيمية للتعامل مع قضايا الأطفال والأحداث من قبل مختصين بأساليب التواصل مع الطفل، وبالتعاون مع الإدارات والمراكز الشرطية والجهات ذات الصلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض