• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اكتشاف نوعيات جديدة من العلاجات الناجعة

مرضى التهاب الكبد الفيروسي «ب» على موعد مع أخبار سارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

دبي (وام)

أعرب الدكتور عدنان أبو حمور استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد عن أمله في أن يتم القضاء على التهاب الكبد الفيروسي «سي « من العالم كلياً خلال فترة وجيزة، لافتاً إلى أن المستقبل القريب يحمل أخباراً سارة لمرضى التهاب الكبد الفيروسي «ب»، خاصة مع توصل العلماء إلى اكتشاف نوعيات جديدة من الأدوية الناجعة.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتورة رجاء القرق نائبة رئيس سلطة مدينة دبي الطبية أمس فعاليات المؤتمر الخليجي الثاني للكبد الذي ينظمه مركز الدكتور عدنان أبو حمور الطبي، بالتعاون مع مستشفى ميثوديست في هيوستن بالولايات المتحدة في مدينة دبي الطبية، بحضور عدد من الأطباء المتخصصين من مختلف دول العالم.

وأشارت إلى أن مؤتمر هذا العام يشكل أهمية كبيرة، خاصة مع طرح الجيل الجديد من الأدوية الفعالة، لمعالجة مرض التهاب الكبد الفيروسي «سي» في السوق المحلية والأسواق العالمية، لافتة إلى أن الأطباء المشاركين في المؤتمر سيسلطون الضوء في كلماتهم ومداخلاتهم على الأدوية الجديدة التي ستخلص المرضى من معاناتهم وأوجاعهم.

وذكرت أن مدينة دبي الطبية التي تم إطلاقها من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قبل 12 عاماً، باتت اليوم من أكبر المناطق الحرة الطبية، واستطاعت أن تستقطب أكبر المؤسسات الصحية العالمية والتعليمية. وأوضحت بأن المدينة وتحت قيادة سمو الأميرة هيا بنت الحسين تضم الآن أكثر من 130 منشأة طبية، بما فيها المستشفيات والمراكز والعيادات، وأكثر من 4 آلاف و500 مهني متخصص.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض