• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

دورة في التعامل مع الشخصيات الصعبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

(دبي- الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

نظم المجلس النسائي للنيابة العامة في دبي، دورة حول كيفية التعامل مع الشخصيات الصعبة بعنوان «مخ الزواحف»، قدمتها خديجة الميدور اختصاصي نفسي رئيس في قسم قضايا الأسرة والأحداث، وذلك في قاعة النور في فندق الانتركونتيننتال فستيفال سيتي، في حضور موظفات من داخل وخارج الدائرة.

وتطرقت خديجة الميدور أثناء الدورة إلى مهارات وفنون التعامل مع الشخصيات الصعبة في جميع حالاتها وأثناء الخلاف معها، والطرق التي تساعد على فهم تلك الشخصية ودوافعها، للتقرب منها وتحسين الاتصال معها بأساليب إيجابية ومتزنة، والتعاطف معها ومحاولة السيطرة الكاملة على انفعالات الذات.

واطلع الحضور على صفات المخ وخصائصه، وماهية مخ الزواحف وسبب تسميته بهذا الاسم، كما شرحت المحاضرة تفصيلا حول الشخص الصعب وأهم سماته البارزة، لتجنب بعض المواقف السلبية التي قد تطرأ، وكيفية تفاديها بشكل سليم، وكذلك طرق التفاهم معها بمثالية.

..وفي استراتيجيات التدريس الحديثة

عجمان (الاتحاد)

نظمت جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية دورة تدريبية في استراتيجيات التدريس الحديثة قدمها المحاضر طارق عامر موضحاً خلال الدورة مفهوم الاستراتيجية التعليمية التي تتضمن كل ما يتعلق بأسلوب توصيل المادة العلمية للطلاب من قبل المعلم وتشمل كل الوسائل التي يتخذها المعلم لضبط الصف وإدارته إضافة إلى الجو العام الذي يعيشه الطلبة، مشيراً إلى أن الاستراتيجيات تعمل في الأساس على إثارة تفاعل ودافعية الطلاب لاستقبال المعلومات التي تؤدي إلى توجيهه نحو التغيير المطلوب. كما بين خلال الدورة مفهوم استراتيجية التعلم التعاوني وهي استراتيجية تدريسية يتعلم فيها الطلاب من خلال العمل في مجموعات صغيرة غير متجانسة يتعاون أفرادها في إنجاز المهمات التعليمية المنوطة بهم. ونظمت الجمعية محاضرة بعنوان «الثقافة القانونية لغير القانونيين» قدمها المحاضر أحمد عادل عطا، هدفها شرح النصوص القانونية وتوضيح بعض المفاهيم للمشاركين من غير القانونيين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض