• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور

تأهل 5 صقارين للشوط النهائي في مسابقة «البالون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تواصلت منافسات النسخة الثالثة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور بنجاحات كبيرة، مع اقتراب العد التنازلي لإسدال الستار على أشواطها المعتمدة في أجندة مسابقاتها الثلاث «التلواح، تدريب الصقور بالبالون، تدريب الصقور بالطيران اللاسلكي»، التي شهدت مشاركة 2200 صقر وأكثر من 350 صقاراً، وذلك بتنظيم نادي أبوظبي للصقارين. وشهدت امس انطلاقة مسابقة تدريب الصقور بالبلون لارتفاع 200 متر، ونجح في حسم التأهل للشوط النهائي للمسابقة كل من الشيبه سعيد القبيسي الذي فاز بصدارة المركز الأول بزمن 56:517 ثانية، وجاء بالمركز الثاني والثالث والرابع محمد عيسى مبارك الخييلي، وحل بالمركز الخامس ناصر بطحان المنصوري.

كما شهد شوط التحدي لعامة الملاك في مسابقة التلواح فرخ وجرناس «جير، جير تبع، جير شاهين، قرموشة» مشاركة 160 صقراً لمسافة 600 متر، حيث يعتبر واحداً من الأشواط والمحطات المهمة في مسيرة كأس صاحب السمو رئيس الدولة التي انتقلت للمراحل الحاسمة، في ختام موسمها الثالث الذي سجل نجاحات غير مسبوقة على صعيد المشاركة والمستوى الفني والتنافس المثير، إلى جانب المستويات التنظيمية المتكاملة.

وأسفرت نتائج كأس التحدي فوز بطي أحمد بن الشيخ مجرن المري بالمركز الأول بزمن 26:036 ثانية، واحتل سعيد هلال بن طراف المركزين الثاني والثالث.

في المقابل، تقام اليوم منافسات شوط كأس التحدي لعامة المحترفين بمشاركة 160 صقراً في مسابقة التلواح فرخ وجرناس «جير، جير تبع،جير شاهين، قرموشة»، بجانب منافسات الشوط الأول «ب» بمسابقة تدريب الصقور بالبالون.

وفي الختام، توج سلطان المحمود المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين بطي أحمد بن الشيخ مجرن المري بطلاً لشوط كأس التحدي لعامة للملاك، وحاز جائزة مالية قدرها 50 ألف درهم إلى جانب الكأس، فيما نال صاحب المركز الثاني جائزة مالية بقيمة 30 ألف درهم والثالث على 25 ألف درهم. من جانبه، أشار سلطان المحمود المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين إلى أن البطولة ومن خلال الأيام التي مضت، حققت تميزاً كبيراً ونسبة رضا كبيرة جداً في أوساط ملاك الصقور والصقارين والمشاركين وكافة من تابع الحدث التراثي الذي نتشرف ونفتخر بالإشراف التنظيمي عليه لارتباطه باسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، الذي نتوجه إلى مقامه بأسمى آيات الشكر والعرفان على دعمه المتواصل واهتمامه المباشر بنهضة الرياضات التراثية، مشيداً بالدعم الكبير الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، لتراث الإمارات برياضاته كافة وتنوع موروثه الذي تحرص القيادة الرشيدة على نمائه ودعمه ونقل عبره وتكريس مفاهيمه بين صفوف أجيال الحاضر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا