• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خبراء في «الأشغال» حددوا سرعة الطريق

مطالب بزيادتها على «يبسة العابر» والشرطة ترد: مناسبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

فهد بوهندي

فهد بوهندي (الفجيرة)

طالب مستخدمو طريق يبسة العابر الجديد الذي افتتح مؤخراً في إمارة الفجيرة، القيادة العامة لشرطة الإمارة بإعادة النظر في سرعة الشارع الخارجي الجديد والمحددة بـ 80 كيلومتراً في الساعة.

وأكدوا أهمية الطريق العابر الجديد، لكونه حلقة وصل يربط العديد من المناطق بالمدن الكبرى، ابتداءً من منطقة القرية ومربح وقدفع وخورفكان والبدية، وصولاً إلى مدينتي دبا الفجيرة ودبا الحصن، حيث صمم الطريق ليساعد المركبات للوصول إلى شارع الشيخ خليفة الخارجي من دون الحاجة إلى المرور داخل مدينة الفجيرة.

وأشار العقيد الدكتور علي بن عواش، مدير إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة الفجيرة، إلى أن «سرعة الطريق الجديد تم تحديدها من قبل المختصين في وزارة الأشغال العامة»، معتبراً أن السرعة مناسبة جداً لهذا الشارع، بسبب المنحنيات الجبلية شديدة الانحدار، علماً بأن هذا الطريق مخصص أساساً للشاحنات المتوجهة لميناء الفجيرة، وقد تم تحديد السرعة ب 80 كيلومتراً، بينما يتم ضبط سرعات المركبات من خلال الرادار على سرعة 100 كيلومتر، الأمر الذي رآه مناسباً لهذا الطريق الجبلي الذي تسلكه أعداد كبيرة من الشاحنات.

وأضاف: «لمسنا أن السرعة المحددة للشارع مناسبة من خلال إحصاء الحوادث، حيث لم يسجل وقوع أي حادث على الطريق المذكور منذ افتتاحه، كما يجب الأخذ في الاعتبار أن الهدف الرئيس من تحديد سرعات الطرق الخارجية هو المحافظة على سلامة الأرواح والممتلكات من الحوادث المرورية».

ومن جهته، قال المواطن عبدالله الظنحاني من منطقة مربح: «إن طريق يبسة العابر اختصر المسافة والوقت والجهد، لأنه يجنب المركبات القادمة على امتداد الساحل الشرقي والمتوجهة إلى دبي وأبوظبي من الدخول المدينة»، لكن رأى أن السرعة المحددة منخفضة جداً ولا تتناسب مع طريق خارجي عابر.

وناشد المواطن سالم النقبي من خورفكان القيادة العامة لشرطة الفجيرة إعادة النظر في السرعة، حيث إن السرعات على الطرقات الخارجية في مدن الدولة كافة متشابهة تقريباً.

وقال: «لا نطالب بسرعة مرتفعة، لكن تحديد السرعة بـ 100 كيلومتر مناسب جداً، خصوصاً أن الطريق حديث وذو مسربين على كل اتجاه وإضاءته حديثة جداً».

من جهته، أوضح المواطن عبد الله الظهوري من مدينة دبا أن إجراءات الجهات المرورية في إمارة الفجيرة جاءت للحفاظ على الأرواح وتجنب الحوادث، لكن في الوقت ذاته أرجو تجنب المبالغة في خفض سرعة الشارع إلى 80 كيلومترا، علماً أنه طريق خارجي عابر يربط بين مدن الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض