• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سياسيون يمنيون يتحدثون لـ «الاتحاد» في ذكرى استعادة عاصمة الجنوب

الإمارات من تحرير إلى تعمير عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 يوليو 2016

صالح أبوعوذل (عدن)

أشاد محللون وسياسيون يمنيون بجهود الإمارات في دعم التنمية ومحاربة الإرهاب في اليمن، ومساندة الشرعية المعترف بها دوليا، وأكدوا لـ(الاتحاد) أن القوات المسلحة الإماراتية أدت دوراً محورياً وحاسماً في إطار التحالف العربي لدعم الشرعية.

وقالوا إن القوات المسلحة الإماراتية شاركت منذ الدقيقة الأولى لعاصفة الحزم التي انطلقت في الساعة الأولى من فجر 26 من مارس (آذار) 2015م، عبر مقاتلات من القوات الجوية الإماراتية. وتمكنت بالاشتراك مع مقاتلات السعودية من تحييد الدفاع الجوي اليمني الذي استولى عليه الانقلابيون في صنعاء، وهي أول عملية عسكرية من نوعها يتم فيه تحييد الدفاعات الجوية للعدو.

ولم يقتصر دور الإمارات على الغارات الجوية، بل تم الدفع أيضاً بقوات برية عبر البحر لمشاركة القوات الوطنية في جنوب اليمن تحرير عدن وبقية المدن الجنوبية، لتواصل الإمارات عقب التحرير عملية التعمير ودعم البنى التحتية وترميم المباني الحكومية ومراكز الشرطة والمدارس ومطار عدن الدولي جراء ما لحق بتلك المرافق من دمار على يد الميليشيات العدوانية. وواجهت السلطات الحكومية في عدن تحدياً آخر تمثل في هجمات إرهابية طالت الحكومة اليمنية وقوات التحالف في عدن.

في منتصف مارس (آذار) 2016م كانت قوات الحزام الأمني التي يشرف عليها التحالف العربي تخوض مواجهات في حي المنصورة وسط عدن، في حين شاركت مقاتلات الإمارات بقصف مواقع الجماعات المسلحة، لتنتهي المعركة بتطهير المنصورة، بعد أن كانت مسرحاً للجريمة والاغتيالات. ولم يقتصر دور الإمارات على عدن بل تم تحرير الحوطة في لحج وزنجبار أبين وحضرموت التي حولها تنظيم القاعدة إلى بؤرة إرهابية لأكثر من عام. وانتزعت القوات الإماراتية والسعودية واليمنية مدينة المكلا من قبضة القاعدة في أبريل نيسان الماضي، قبل أن تدشن أبوظبي جهودها الإنسانية في حضرموت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا