• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مشهد مكرر من نهائي «الشامبيونزليج»

رونالدو في مواجهة جريزمان.. وكلاتنبيرج ثالثهما!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 يوليو 2016

محمد حامد (دبي)

بفارق 43 يوماً بين نهائي دوري الأبطال بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، ونهائي يورو 2016 الذي يشهد تحدياً مرتقباً بين فرنسا والبرتغال، يتكرر المشهد الأكثر إثارة في المباراتين، مشهد تقوم ببطولته 3 شخصيات محورية في النهائيين، وهم كريستيانو رونالدو نجم وهداف الريال والبرتغال، وأنطوان جريزمان أمل فرنسا وهداف فريق أتلتيكو مدريد، والحكم الإنجليزي صاحب الشخصية الأقوى بين قضاة الملاعب مارك كلاتينبرج.

جريزمان يتحدى رونالدو، وهي علاقة تمتد من الليجا الإسبانية إلى دوري الأبطال، وصولاً إلى نهائي يورو 2016، صحيح أن الصراع بين رونالدو وميسي هو الأكثر رسوخاً في أذهان الجميع على مدار العقد الماضي، ولكن جريزمان لعب دور الطرف الثالث في معادلة المنافسة بين الدون والساحر، ولكن أحداً لم يمنح النجم الفرنسي حقه، فقد كان ثالثاً في قوائم التهديف في الليجا، ومؤثراً في وجود أتلتيكو مدريد كمنافس قوي للبارسا والريال، وفي الوقت الذي تتعلق العيون بمواجهة رونالدو - جريزمان فإن الحكمة تصبح كبيرة لحكم يمتلك قوة كلاتينبرج للفصل بين النجمين.

مجد «الدون»

خاض رونالدو 805 مباريات مع الأندية والمنتخب طوال مسيرته الكروية التي تمتد على مدار 14 عاماً، وسجل 548 هدفاً طوال مشواره مع الساحرة، وعلى الرغم من كل هذا التاريخ الكبير الحافل بالمباريات والأهداف والبطولات، فإن نهائي الليلة قد يكون الأعم في مسيرته الكروية لأكثر من اعتبار، أهمها أنه على بعد 90 دقيقة من منح بلاده لقباً كبيراً، وهي نقطة أساسية تجعله يتفوق على ميسي ليس في صراع الكرة الذهبية للعام المقبل فحسب، بل فيما يتعلق بعطاء كل منهما مع منتخب بلاده.

أما ثاني الاعتبارات التي تجعل موقعة سان دوني بين البرتغال وفرنسا هي الأهم في تاريخ «الدون»، فهو اقترابه بشدة من الحصول على الكرة الذهبية، وسوف يصبح الأمر مؤكداً في حال تمكن قيادة البرتغال للفوز باللقب على حساب أصحاب الأرض، كما أن هدف واحد يسجله رونالدو سيجعله يثبت أقدامه في تاريخ الساحرة كأحد أساطيرها، لأنه سيكون هدفاً تاريخياً لبطولة أمم أوروبا متفوقاً على بلاتيني الذي يتساوى معه في عدد الأهداف «9 لكل منهما». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا