• الخميس 26 جمادى الأولى 1438هـ - 23 فبراير 2017م
  11:29     خادم الحرمين الشريفين والرئيس الأثيوبي يبحثان هاتفيا التطورات الإقليمية والدولية        11:30     المتحدث الرسمي لـ "نافدكس" : بدء تلقي حجوزات المساحات المخصصة لـ " آيدكس ونافدكس 2019 "        11:35     توغل محدود لآليات الاحتلال شرق دير البلح واستهداف منازل شرق غزة        11:36     روني يقترب أكثر فأكثر من الدوري الصيني     

مهرجان سلطان بن زايد التراثي يكرم الفائزين بمسابقة التصوير الضوئي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

كرمت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي 2014 الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة التصوير الضوئي التي تم تنظيمها للمرة الأولى على هامش فعاليات المهرجان في دورته الأخيرة.

وأقامت اللجنة العليا حفلاً مساء أمس الأول في مسرح أبوظبي «كاسر الأمواج »، حضره عدد من ممثلي وسائل الإعلام، ولجنة تحكيم المسابقة، والمكرمون، وعدد من المشاركين في المسابقة، وجمهور غفير.

في بداية الحفل، توجه عامر بخيت بن النوه المنهالي، عضو اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، رئيس اللجنة الإعلامية، بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، على تفضل سموه بإطلاق هذه المسابقة التي تهدف إلى إبراز واحتضان المبدعين في مجال التصوير الضوئي من مختلف الفئات، وتحفيز واستقطاب الهواة والمحترفين. وأوضح ابن النوه أن المسابقة لاقت إقبالاً كبيراً ومشاركة واسعة من المصورين المحترفين وهواة التصوير في محوريها «التراث والإبل الأصايل»، وأكد أن هذه المسابقة حققت الأهداف المنشودة، وأهمها دعم التواصل بين الأجيال والحفاظ على تراث الأجداد والاهتمام به، من خلال تقديم صورة فنية عن التراث والإبل الأصيلة، وعلاقة الإنسان بهما، إضافة إلى دعم عملية توثيق السلالات الأصيلة للإبل العربية في دولة الإمارات، من خلال إنشاء أرشيف فوتوغرافي لهذه السلالات، وبما يعكس الصورة الحقيقية للحياة البدوية وعراقة الموروث. وخلال الحفل، تم بداية تكريم لجنة تحكيم المسابقة، بعد ذلك تم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في محوري المسابقة «مزاينة الإبل الأصايل وتراث الإمارات». وفاز بالمركز الأول في محور «مزاينة الإبل» علي حسن، ونال المركز الثاني ظافر جلود، وحل في المركز الثالث علي عبد الرزاق التميمي.

وفي المحور الثاني للمسابقة الخاص بتراث الإمارات، فاز بالمركز الأول سلطان محمد كراني، وجاء في المركز الثاني ماريو كارديناس، وفي المركز الثالث سعيد يوسف. كما كرمت اللجنة العليا المنظمة عدداً من المشاركين بالمسابقة من الذين وصلوا للمراحل النهائية في عملية الفرز والتقييم. وحصل الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى في كل محور، على شهادات تقدير ودروع وجوائز مالية قيمة، فيما حصل بقية المشاركين على شهادات تقدير. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض