• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تخريج الفوج الثاني لطلبة جامعة زايد في مركز جنيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

نظم مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي حفل تخريج الفوج الثاني من دورته التدريبية بمشاركة وفد طلابي من جامعة زايد، وألقى السفير عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى كلمة بحضور مجلس إدارة المركز برئاسة الدكتور حنيف حسن القاسم وعدد من السفراء العرب والغربيين المعتمدين في جنيف، بالإضافة إلى ممثلين عن الحكومة السويسرية وحكومة جنيف ومحاضرين وخبراء من مختلف منظمات ووكالات الأمم المتحدة. وأكد في مستهل كلمته أن طالبات جامعة زايد المشاركات في الدورة، واللاتي يتمتعن برصيد معرفي عال في مجالي القانون والعلوم الاجتماعية استفدن من برنامج شامل ومتكامل غطى أهم قضايا حقوق الإنسان كما شكلت الدورة فرصة للاستفادة من معارف وتجارب خبراء أمميين وأكاديميين رفيعي المستوى في مجال حقوق الإنسان وكذلك للالتقاء بكبار المسؤولين في هيئات حقوق الإنسان ومكتب المفوضة السامية لحقوق الإنسان في جنيف. وأشار إلى أنه أتيحت له فرصة التعرف عن قرب على الطالبات المشاركات في الدورة حينما ألقى أمامهن محاضرة عن دور الدبلوماسية الإماراتية في جنيف حيث لاحظ بكل ابتهاج وفخر مدى ذكائهن ونبوغهن معبرا في هذا الصدد عن قناعته بأنهن يحسن توظيف المعلومات والدروس التي تلقينها من هذه الدورة.

وأكد السفير الزعابي، أن الإمارات ومن منطلق سياستها الوطنية في ظل قيادتها الرشيدة لتشعر بالفخر بشبابها وهي ما فتئت تقدم كل التشجيع والإحاطة اللازمين بطلبتها وشبانها بغية تنمية قدراتهم في شتى المجالات ومنها حقوق الإنسان وذلك على اعتبار أنهم قادة المستقبل وحملة الفكر النير والمتسامح المشبع بثقافة حقوق الإنسان وبالمبادئ الإنسانية العالمية.

وفي ختام كلمته قدم السفير الزعابي تهانيه الحارة إلى الطالبات المتخرجات، كما تقدم سعادته بالشكر لأعضاء مجلس إدارة المركز برئاسة الدكتور حنيف حسن الذي قام بتسليم طالبات جامعة زايد شهادات التخرج. (جنيف - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض