• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

التشيك تستقبل لاتفيا في تصفيات كأس أوروبا 2016 الليلة

«الآزوري» في رحلة محفوفة بالمخاطر أمام البلغار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

نيقوسيا (أ ف ب)

في المجموعة الثامنة، تنتظر إيطاليا شريكة كرواتيا في الصدارة رحلة صعبة إلى صوفيا لمواجهة المنتخب البلغاري. وتتقاسم إيطاليا الصدارة مع كرواتيا برصيد 10 نقاط لكل منهما مع أفضلية فارق الأهداف لكرواتيا، فيما تحتل بلغاريا المركز الرابع برصيد 4 نقاط. وتمني إيطاليا النفس باستعادة نغمة الانتصارات التي توقفت في الجولة الماضية بتعادلها مع ضيفتها كرواتيا 1-1، كما أنها ترغب في استغلال القمة النارية التي تنتظر الأخيرة أمام ضيفتها وملاحقتهما المباشرة النرويج (9 نقاط) للانفراد بالصدارة.

وتخوض إيطاليا المباراة في غياب صانع ألعابها ويوفنتوس المخضرم أندريا بيرلو بسبب الإصابة، وبالتالي ستكون الفرصة مواتية أمام لاعب وسط باريس سان جيرمان ماركو فيراتي لاستغلال الفرصة والتأكيد أنه خير خلف لخير سلف، خاصة أيضاً في ظل استبعاد لاعب وسط روما دانييلي دي روسي من التشكيلة. وقال فيراتي: «يجب أن أستغل الفرصة قدر الإمكان، من الطبيعي أن لا تكون أساسياً في المنتخب لأنه من الصعب تحقيق ذلك في ظل وجود لاعبين من بيرلو ودي روسي». وأضاف: «أنا بصدد فهم ما ينتظره مني المدرب (انطونيو كونتي) وسأحاول تطبيقه على أرضية الملعب».

ورفض فيراتي مقارنته ببيرلو، وقال: «لاعب مثله من الصعب تعويضه»، وحذر قائلاً: «لكن لا تقولوا إن مصير المنتخب الإيطالي بين يدي، إذا لم تكن مارادونا أو ميسي، فلا يمكن التعويل على شخص واحد في المنتخب». لكن إيطاليا تحل ببلغاريا وسط إشكالية كبيرة تتعلق بتجنيس مهاجمي سمبدوريا وباليرمو البرازيلي مارتينز إيدر والأرجنتيني ماركو فاسكيز على التوالي. وفجر مدرب إنتر ميلان روبرتو مانشيني عاصفة هوجاء في إيطاليا بقوله: «المنتخب الإيطالي يجب أن يكون إيطاليا»، مضيفاً: «إنه رأيي فقط».

وأوضح مانشيني خلال تذكيره بأن المنتخب الألماني توج باللقب العالمي بلاعبين مجنسين مثل مسعود أوزيل وجيروم بواتنج، قال «لقد ولدوا في ألمانيا». واعتبر المدرب السابق لمانشستر سيتي الإنجليزي أن «لاعباً إيطالياً يستحق الدفاع عن ألوان «ناسيونالي»، في حين أن الذي لم يولد في إيطاليا على الرغم من أن والديه إيطاليان، لا يستحق ذلك». واعتبر إيدر هذه الانتقادات «تفاهات» مذكراً بحالة ماورو كامورانيزي صاحب الأصول الأرجنتينية والذي يملك الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية بالنسبة للاعبين المجنسين في المنتخب الإيطالي برصيد 55 مباراة. كما استدل إيدر بألمانيا و«فرنسا التي تملك لاعبين عدة من أصول أفريقية».

من جهته، دافع نائب رئيس الاتحاد الإيطالي لاعب وسط ميلان السابق ديميتريو البرتيني عن مدرب المنتخب بقوله: «كونتي لديه خيارات قليلة بين الإيطاليين». في المقابل، تحاول كرواتيا استغلال عاملي الأرض والجمهور للفوز على النرويج والانفراد بالصدارة في حال تعثر الطليان. وفي المجموعة ذاتها، تلعب أذربيجان صاحبة المركز الأخير من دون رصيد مع مالطا الخامسة قبل الأخيرة بنقطة واحدة. وفي المجموعة الثانية، تملك بلجيكا فرصة ذهبية لتصحيح وضعها في الترتيب عندما تستضيف قبرص. وبدأت بلجيكا التصفيات جيداً بفوزها على الساحق على أندورا بنصف دزينة من الأهداف، لكنها سقطت في فخ التعادل أمام البوسنة 1-1 وويلز صفر-صفر. وتحتل بلجيكا المركز الرابع برصيد 5 نقاط وهي تملك مباراة مؤجلة، فيما تحتل قبرص المركز الثالث برصيد 6 نقاط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا