• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ارتفاع طفيف في درجات الحرارة

«الأرصاد» يحذر من تدني الرؤية الأفقية بسبب الضباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

بدرية الكسار (أبوظبي)

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، من تدني مدى الرؤية الأفقية على المناطق الغربية والساحلية نتيجة تشكل الضباب.

وقال المركز: «يسود البلاد اليوم طقس مستقر وصحو بوجه عام، مع فرص تشكل الضباب، وتميل درجات الحرارة للارتفاع التدريجي الطفيف، وتبلغ علي المناطق الساحلية 35,4 درجة مئوية»، مشيراً إلى أن البحر خفيف إلى معتدل الموج، وهو مناسب لممارسة جميع الأنشطة البحرية.

وأوضح أن الرياح تكون شمالية غربية في ساعات الصباح الأولى، ثم تتحول تدريجياً إلى شمالية شرقية وجنوبية شرقية في وقت الظهيرة. وسجلت محطات الرصد أن مستوى الرؤية الأفقية أمس بلغ في منطقة المنهاد 50 متراً، وفي جبل علي ومدينة العين 100 متر، والشارقة 200 متر.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أن النهار يطول خلال شهر أبريل الحالي تدريجياً في نصف الكرة الشمالي، ما يؤدي إلى الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة على أغلب مناطق الدولة خلال هذا الشهر، وزيادة متوسطات درجات الحرارة عن شهر مارس بمقدار 3-5 درجات، حيث يتراوح متوسط درجة الحرارة خلال هذا الشهر ما بين 24,8 و30.7 درجة مئوية، ويبلغ متوسط درجة الحرارة العظمى ما بين 27,3 و38,5 درجة مئوية.

وأشار المركز إلى فرص تشكل الضباب، خاصة خلال النصف الأول من هذا الشهر، ويقل تكرار حدوثه في النصف الثاني، ويبلغ متوسط الرطوبة النسبية خلال هذا الشهر 50%. ويضعف تأثير المرتفع الجوي السيبيري بوجه عام خلال هذا الشهر، ويسود تأثير المنخفضات الموسمية، مثل امتداد منخفض السودان الموسمي من جهة الغرب، وكذلك منخفض الهندي الموسمي من جهة الشرق، خاصة خلال النصف الثاني من أبريل. كما تزداد كميات السحب أحياناً على بعض المناطق خلال هذا الشهر مع فرصة لسقوط بعض الأمطار، وقد سجلت أعلى كمية أمطار تراكمية خلال هذا الشهر 189,8 ميليمتر في سنة 2003 على رزين. ويصل متوسط سرعة الرياح في أبريل 13 كيلومتراً / ساعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض