• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نهائي «يورو 2016» بين المجد والحلم

فرنسا والبرتغال.. صراع على عرش الكرة الأوروبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 يوليو 2016

باريس (د ب أ)

فيما يتطلع المنتخب الفرنسي لكرة القدم إلى إسعاد جماهيره بإحراز العلامة الكاملة في البطولات الكبيرة التي تستضيفها بلاده والتتويج باللقب الثالث على أرضه، يطمح المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه الشهير كريستيانو رونالدو إلى الفوز بلقبه الأول في البطولات الكبيرة عندما يلتقي نظيره الفرنسي مساء اليوم في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) في فرنسا.

وسبق للمنتخب الفرنسي أن فاز بكل من البطولتين السابقتين اللتين أقيمتا على أرضه، حيث توج بلقب يورو 1984 وكأس العالم 1998، كما أحرز لقب يورو 2000 في بلجيكا وهولندا فيما لا يزال سجل المنتخب البرتغالي خالياً من أي ألقاب في البطولات الكبيرة رغم اقترابه منها أكثر من مرة سابقة، وكان أبرزها في يورو 2004 في البرتغال.

ويسعى المنتخب الفرنسي «الديوك الزرق» إلى إحراز لقب البطولة لتحقيق «هاتريك» مزدوج، حيث سيكون اللقب هو الثالث للفريق في تاريخ البطولات الأوروبية، وهو الثالث أيضاً في البطولات التي تقام على أرضه.

وفي المقابل، يطمح رونالدو - 31 عاماً إلى قيادة المنتخب البرتغالي للفوز بأول لقب في البطولات الكبيرة، خاصة أنها قد تسبح البطولة الكبيرة الأخيرة له مع الفريق.

وفيما يسعى رونالدو إلى إضافة اللقب الأوروبي مع منتخب بلاده إلى سجله الحفل بالألقاب والبطولات على مستوى الأندية، يتطلع أنطوان جريزمان نجم المنتخب الفرنسي إلى السير على نهج مواطنيه الأسطورتين ميشيل بلاتيني وزين الدين زيدان اللذين قادا المنتخب الفرنسي للقب الأوروبي في 1984 و2000 على الترتيب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا