• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

محمد بن راشد: الإيجابية أصبحت جزءاً من هويتنا الوطنية

الإمارات أفضل بلد عربي باختيار شباب المنطقة ومواطنو الدولة الأكثر تفاؤلاً بالمستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، إن الإيجابية أصبحت جزءا من هويتنا، وإن شباب الإمارات هم الأكثر تفاؤلا بالمستقبل، مؤكداً إيمانه بأن الشباب العربي لديه طاقات إيجابية عظيمة يمكن أن تغير مستقبل المنطقة.

وأشار في تغريدات لسموه على «تويتر» أمس إلى أنه اطلع على نتائج استطلاع رأي الشباب العربي الذي أجرته شركتي «أصداء بيرسون - مارستيلر وشوين آند بيرلاند» العالميتين وشمل 16 بلدا عربيا، وجاء فيه أن شباب الإمارات هم الأكثر تفاؤلا بالمستقبل.

وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «أسعدني في الاستطلاع أن الشباب العربي تزداد لديهم روح ريادة الأعمال حيث عبر 67% أن جيلهم لديه فرصة أكبر من الجيل السابق في إطلاق مشاريع خاصة.. وعندما سئل الشباب العربي في الاستطلاع عن البلد الذي يفضلون العيش فيه جاءت الإمارات أولاً».

وذكر سموه في تغريدته: «سئل الشباب العربي عن البلد الذي تتمنى أن تحذو بلدك حذوها في النمو والتطور جاءت الإمارات أولا تلتها الولايات المتحدة ثم فرنسا.. لا أذكر هذه النتائج تفاخرا.. بل ما زلنا في بداية الطريق».

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد تبوأت أمس ــ وللسنة الثالثة على التوالي ــ مرتبة الصدارة لدى الشباب العربي كوجهة يفضلون العيش فيها، ويرغبون لبلادهم أن تحذو حذوها كنموذج للنمو والتطور.

جاءت هذه النتائج في «استطلاع شركة أصداء بيرسون ــ مارستيلر السنوي السادس لرأي الشباب العربي» الذي صدر أمس، وأجرته شركة الاستطلاعات العالمية «بين شوين آند بيرلاند» بمشاركة 3,500 من الشبان والشابات العرب الذين ينتمون للفئة العمرية بين 18 ــ 24 عاماً في 16 بلداً بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض