• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

القطري يستهدف التصنيف الأفضل قبل القرعة الآسيوية

أسد يقود «العنابي» إلى عبور كمين «المحاربين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

أحمد سليم (الدوحة)

حقق منتخب قطر الأول لكرة القدم فوزاً مفاجئاً على المنتخب الجزائري المصنف الأول على العرب وأفريقيا والـ 18 على العالم، بهدف دون رد سجله علي أسد في الدقيقة 32 من المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب لخويا بمنطقة الدحيل ضمن برنامج إعداد العنابي للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، وكأس آسيا التي تقام في الإمارات عام 2019.

ويعد هذا الفوز مهما جدا للعنابي الذي حرص على خوض مبارياته الودية في أيام الفيفا مع منتخبات في تصنيف أعلى من أجل رفع تصنيفه قبل قرعة التصفيات المونديالية والقارية التي تجرى يوم 14 أبريل المقبل بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالامبور.

ويحتل العنابي المركز 109 على مستوى العالم والـ 13 على مستوى المنتخبات الآسيوية، ويخوض العنابي مواجهة أخرى أمام المنتخب السلوفيني والتي تأتي في المركز 48 عالميا، الثلاثاء المقبل في الدوحة أيضا، وفي حال الفوز يحصل على نقاط أكبر تحسن من تصنيفه على مستوى آسيا وخاصة وأنه تغلب على منتخبات أعلى منه في التصنيف.

ومن المقرر أن تعتمد القرعة على التصنيف الأخير للعنابي خلال مارس، والذي يعلن عنه الفيفا 12 أبريل المقبل، ويتحدد على أثارها المستويات الخمسة قبل سحب القرعة. ويشارك في التصفيات 40 منتخبا يتم تقسيمها إلى 8 مجموعات حيث تضم كل مجموعة 5 منتخبات، وتقام التصفيات بنظام دوري من مرحلتين خلال الفترة من 11 يونيو 2015 وحتى 29 مارس 2016، ويتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى المرحلة الثالثة من التصفيات بجانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني في الخمس مجموعات، كما تحصل هذه المنتخبات ال 12 إلى نهائيات كأس آسيا مباشرة التي تستضيفها الإمارات عام 2019.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، إلى الدور الثالث من التصفيات، كما تحصل المنتخبات الـ12 المتأهلة على بطاقات المشاركة مباشرة في كأس آسيا 2019، فيما تتنافس باقي المنتخبات على 11 بطاقة أخرى لكأس آسيا ليتأهل 23 منتخبا إلى النهائيات إلى جانب الإمارات الدولة المضيفة حيث تشهد النهائيات مشاركة 24 منتخبا.

ويأتي العنابي حاليا في المستوى الثاني حسب تصنيف شهر فبراير مع منتخبات الكويت والسعودية والأردن والبحرين والعراق والفلبين وفيتنام، فيما يأتي في التصنيف الأول «الأبيض» وأستراليا وإيران وأوزبكستان وكوريا الجنوبية واليابان والصين وعمان بحسب تصنيف شهر مارس. ويسعى العنابي لوضع نفسه في التصنيف الأول والارتقاء مع الكبار بهدف الابتعاد عن المواجهات الصعبة وتسهيل مهمته في التأهل لكأس آسيا والمنافسة بقوة على بطاقات التأهل للمونديال لأول مرة في تاريخه.

من جهته، علق الفرنسي كريستان جوركوف مدرب منتخب الجزائر على الخسارة أمام منتخب قطر وقال: قدمنا مباراة جيدة وكنا الأفضل خلال فترات المباراة والهدف جاء من خطأ دفاعي قاتل، مشيرا إلى أن منتخب قطر تمكن من نصف فرصة في تسجيل هدف الفوز. وحول أداء طاقم التحكيم الأوزبكي بقيادة رافشان، قال: لا يمكنني التعليق على التحكيم لأن الحكم في النهاية شخص يمكنه يخطأ ويصيب والعنابي قدم مباراة كبيرة أمامنا، موضحا أن هدف الخضر من معسكر الدوحة هو الوصول لأفضل جاهزية والوقوف على إمكانات اللاعبين حيث نسعى لتكوين منتخب قوي للمستقبل ينافس بقوة في كافة البطولات.

من جانبه، قال ياسين براهيمي نجم بورتو البرتغالي والمنتخب الجزائري إن سوء الحظ وقف حائلاً أمام فريقه لتحقيق الفوز حيث سنحت لنا العديد من الفرص ولم نتمكن من التسجيل بسبب التسرع وعدم التوفيق، ونسعى لتقديم مباراة جيدة أمام المنتخب العماني الثلاثاء المقبل بالدوحة لتعويض الخسارة أمام العنابي وتحقيق أكبر استفادة من المعسكر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا