• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سجلت 269,5 مليار درهم في الربع الأول من 2016

الدولة على ثباتها في مجال التجارة الخارجية غير النفطية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بلغت قيمة التجارة غير النفطية المباشرة لدولة الإمارات العربية المتحدة 269,5 مليار درهم خلال الربع الأول من العام 2016 من دون تغير عن القيمة المحققة خلال الفترة نفسها من العام السابق.

وأظهرت البيانات الإحصائية الأولية للهيئة الاتحادية للجمارك، أن الواردات استحوذت على أكثر من نصف التجارة الخارجية غير النفطية خلال الربع الأول من العام الجاري، بنحو 166.1 مليار درهم، في حين بلغت قيمة الصادرات 46.8 مليار درهم، وقيمة إعادة التصدير 56.6 مليار درهم خلال الفترة المذكورة.

وأوضحت الهيئة أن إجمالي حجم التجارة غير النفطية للدولة من حيث الوزن خلال الربع الأول من العام 2016 بلغ نحو 48.4 مليون طن، منها 18 مليون طن وزن الواردات، و28.2 مليون طن وزن الصادرات، و2.2 مليون طن وزن إعادة التصدير.

وقالت الهيئة، في بيان صحفي أمس، إن استقرار التجارة الخارجية غير النفطية جاء، رغم تباطؤ معدلات النمو الاقتصادي العالمي، وتراجع حركة التصدير والاستيراد لدى العديد من الشركاء الاستراتيجيين في ظل أزمة أسعار النفط العالمية التي ضربت الاقتصاد العالمي في العام الماضي.

وقال معالي المفوض علي الكعبي، رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك، إن السياسة الحكيمة لدولة الإمارات في تحقيق التنوع الاقتصادي وبناء صناعات وطنية مستدامة ساهمت في الحفاظ على مكانة الدولة على خريطة التجارة العالمية، باعتبارها مركزا تجاريا عالميا وبوابة تجارية لمنطقة الشرق الأوسط والأدنى وشمال أفريقيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا