• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بينهم 5 صحفيين من «الاتحاد»

جائزة الصحافة العربية تكشف عن أسماء 36 مرشحاً للفوز في دورتها الثالثة عشرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

كشفت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية بنادي دبي للصحافة، أمس، عن أسماء المرشحين الثلاثة الأوائل عن فئات الجائزة في دورتها الثالثة عشرة، التي شارك في منافسات الجائزة على اختلاف فئاتها صحفيون من مختلف أرجاء الوطن العربي ومن خارجه، حيث اتسمت الدورة الحالية بقوة المنافسة.

وتضمنت الترشيحات 5 صحفيين من «الاتحاد»، للفوز في عدد من فئات الجائزة، وهم مصطفى عبدالعظيم، يوسف البستنجي، أسامة أحمد، نبيل فكري، وأشرف جمعة، عن فئات الصحافة الاقتصادية والرياضية والتخصصية.

وقالت الأمانة العامة، إنه سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين خلال حفل توزيع الجوائز مساء يوم 21 من مايو المقبل في مدينة جميرا دبي، وذلك بعد اختتام فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمنتدى الإعلام العربي، الذي يقام برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وقالت منى بوسمرة مديرة جائزة الصحافة العربية، إن الدورة الحالية شهدت احتدام المنافسة في كل الفئات وارتفاعاً في عدد الأعمال بنسبة 9٫3% عن مشاركات الدورة السابقة، حيث قارب عدد الأعمال 4500 عمل، وهو الرقم الأكبر في تاريخ الجائزة منذ إطلاقها في عام 1999.

وأضافت بوسمرة أن المشاركات تميزت بالجودة والشمولية والالتزام بالمعايير الخاصة بكل فئة، وأن كل من وصل إلى المراحل النهائية قدم عملاً صحفياً مهماً استحق الوصول إلى هذه المرحلة الحاسمة، وهنأت بوسمرة في الوقت ذاته المرشحين عن الفئات الإحدى عشرة بهذا الإنجاز الذي أهلهم للتنافس في هذا اللقب المهني الراقي. وأكدت أن الأمانة العامة ومجلس إدارة الجائزة سيعقدون اجتماعاً يوم 22 مايو المقبل، بعد اختتام حفل الجائزة، وذلك لمواصلة جهود الارتقاء بها وتطويرها استعداداً للدورة الرابعة عشرة، وأضافت أنه لم يتم حجب أي فئة لهذه الدورة، نظراً لاستيفاء الأعمال المرشحة لكل شروط وحيثيات الفوز.

وأعلنت الأمانة العامة أسماء المرشحين عن فئة الصحافة العربية للشباب وهم: عزيز الحور من صحيفة الأخبار المغربية، ومحمد أبوقمر من صحيفة الرسالة الفلسطينية، ورجاء بطاوي من مجلة مغرب اليوم، وعماد أستيتو من مجلة هسبريس المغربية، ومحمد أحداد وسامي المودني من صحيفة المساء المغربية.

وشملت الترشيحات في فئة الصحافة الاستقصائية «تحقيق حول عمارات الموت السريع» عمل قدمته بسمة محمد من صحيفة الصباح المصرية، وعملاً آخر بعنوان «مستشفيات الحكومة تشتري الموت من مصانع بير السلم» قدمته إيمان الوراقي من صحيفة اليوم السابع المصرية، وعملاً بعنوان: «منجم ذهب في قنا يسيطر عليه البدو» قدمته عزة مغازي من صحيفة الشروق المصرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض