• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«كهرباء الشارقة».. خطة شاملة لتطوير المحطات وصيانتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 يوليو 2016

الشارقة (وام)

بدأت هيئة كهرباء ومياه الشارقة تنفيذ خطة شاملة لتطوير وصيانة محطات وشبكات التوزيع تعتمد على استخدام أفضل المعدات والمستلزمات وقطع الغيار الأصلية وذلك بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية والمحلية المتخصصة بهدف رفع كفاءة الشبكات والمحطات بنسبة تصل إلى 50%، حسب الدكتور المهندس راشد الليم رئيس الهيئة.

وأوضح الليم أن الخطة تستهدف استبدال الكابلات القديمة بأخرى حديثة وفق أفضل المواصفات العالمية وتخفيض الفاقد من الشبكات إلى النصف.

وقال عقب استقباله وفداً من شركة تيكو العالمية للكهرباء والمعدات، إن الهيئة تعمل على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بضرورة تطوير شبكات الكهرباء في مختلف المناطق والحفاظ على ثبات واستقرار التيار وتقديم الخدمات بمستويات عالمية والاهتمام بتطوير مهارات الكوادر البشرية ودعم برامج التدريب المختلفة.

وأضاف أن الهيئة ستشهد خلال المرحلة المقبلة طفرة في مجالات الشبكات والعدادات الذكية في الشارقة من خلال تشييد بنية الكابلات التحتية المطلوبة وتطبيق حلول هندسة الشبكات وتطوير مركز التحكم استناداً إلى أحدث نظم المعلومات الجغرافية للمساعدة على تخطيط وتصميم وصيانة البنية التحتية بكفاءة ودعم مجالات العمل في المناطق المختلفة.

وخلال لقائه وفد «تيكو» الذي ضم ماجور داندا المدير الإقليمي للشركة وطارق نجيب خان مدير المبيعات بمنطقة الشرق الأوسط، استعرض الليم جهود الهيئة في تطوير شبكات التوزيع ومشروعاتها المستقبلية ورؤيتها لعام 2020 لتحقيق التنمية المستدامة ورفع كفاءة التشغيل.

وبحث الجانبان سبل تفعيل التعاون والشراكة الاستراتيجية لتنفيذ خطة الصيانة لشبكات التوزيع من خلال توفير الوصلات الكهربائية ومستلزمات لحام الكابلات وفق أفضل المواصفات العالمية للحفاظ على كفاءة الشبكة الكهربائية واستمرارية تشغيلها بجودة عالية.

من جانبه، أوضح المدير الإقليمي لـ»تيكو» أن الشركة تعتمد على أحدث التقنيات والآلات ولديها القدرة على توفير معدات كهربائية ووصلات كابلات ذات كفاءة عالية وبأسعار تنافسية مشجعة وفترات توريد أقل بكثير من المنافسين حيث تعتمد على إجراءات مشددة لرقابة الجودة والتكنولوجيا.

وأشاد بالتطور الذي تشهده هيئة كهرباء ومياه الشارقة في كافة المجالات، مؤكداً الحرص على إبرام وتفعيل التعاون والشراكة الاستراتيجية مع الهيئة بما يحقق فائدة للطرفين من حيث توفير منتجات عالية الجودة والدعم الفني في الوقت المناسب ووفرة المخزون وضمان تزويد مشروعات الهيئة بوصلات كابلات ومستلزمات لحام وفقا لأعلى معايير الجودة العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا