• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

جرين «الطفل الأعجوبة» فضَّل الأميركان على الألمان

طائر «السوكر» عالق بين الشمال والجنوب !

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

عماد ياسين (برلين)

هاجم اللاعب الأميركي الجنسية جوليان جرين نادي هامبورج الألماني الذي يلعب له، وقال في تصريح لصحيفة (دي تسايت) الأسبوعية، إن النادي وجّه إليه إنذاراً، لأنه رفض اللعب للفريق الثاني، لكن النادي القابع في منطقة الخطر، لم تصدر عن المسؤولين فيه أي ردود فعل عن تصريحات جرين. ويبدو أن الخلاف بين هامبورج واللاعب وصل إلى نقطة حرجة، حيث قال جرين: «استلمت إخطاراً يشير إلى أنه يجب علي اللعب للفريق الثاني بالنادي إذا ما طلب المسؤولون مني ذلك لأني ملزم بهذا».

وأوضح اللاعب بأنه استلم الإنذار خلال اجتماع جمعه مع مدرب الفريق جوزيف زنباور قبل إقالته هذا الأسبوع، والمدير الرياضي بيتر كنيبل. وأضاف مهاجم المنتخب الأميركي في حديثه للصحيفة: «أنا لم أوقع على ذلك، واكتفيت بإبداء رأيي». وقالت صحيفة «شبيجل أونلاين» في تعليقها على هذا الخبر بأن المتحدث الصحفي لنادي هامبورج رفض تأكيد أو إنكار هذا الخبر رداً على استفسارها.

المهاجم جرين يعد واحداً من المواهب الرائعة التي ظهرت مع النادي «البافاري»، ونالت أعجاب وثقة كبار المدربين من أمثال يورجن كلينسمان مدرب المنتخب الأميركي حاليا، وبيب جوارديولا المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ، ويحمل اللاعب الشاب الجنسيتين الألمانية والأميركية، وقد لعب لفرق الشباب في الدولتين وسجل لكليهما.

أولي هونيس، الرئيس السابق لنادي بايرن ميونيخ كان متحمساً كثيراً لهذا اللاعب، ولذلك حصل اللاعب على عقداً احترافياً وهو لايزال في الثامنة عشر من عمره، إذ أن جرين المولود في 6 يونيو من عام 1995 من أب أميركي وأم ألمانية، كان قد وقع عقداً مع النادي «البافاري» يستمر لغاية العام 2017، لكنه يلعب حالياً لنادي هامبورج الألماني على سبيل الإعارة لعام واحد.

وبعد انضمامه إلى الفريق البافاري، لم يتوان بيب جوارديولا عن إشراكه في مباريات الفريق في دوري أبطال أوروبا، وبعدها بفترة قصيرة، وبسبب المستوى الرائع الذي ظهر به اللاعب الشاب، استدعاه كلينسمان لينضم إلى المنتخب الأميركي الذي شارك في كأس العالم التي أقيمت في البرازيل. وسجل جرين هدف أميركا على بلجيكا في الدقيقة 107، بعد دقيقتين من دخوله الملعب ضمن مباريات الدور الثمن نهائي للبطولة. والهدف الذي سجله جرين جعل منه أصغر لاعب في تاريخ أميركا يسجل هدفاً في كأس العالم، وأطلقت عليه الجماهير حول العالم، لقب (الطفل الأعجوبة).

مدرب المنتخب الألماني يواخيم لوف والذي كان يرغب في ضمه إلى «المانشافت»، وصف جرين بأنه «موهبة كبيرة، سريع ولديه تقنية تهديف رائعة ودقيقة». لكن جرين نفسه برر أنضمامه إلى الفريق الأميركي لأن المجال أمامه أفضل من أجل الحصول على فرصته باللعب على المستوى الدولي، لأن الفريق الألماني مليء بالمواهب.

وتجدر الإشارة إلى أن نادي هامبورج يقبع في المركز الخامس عشر وهو مهدد بالهبوط إلى أندية الدرجة الثانية، وقد أعلن النادي عن تولى بيتر كنايبل المدير الرياضي، الإدارة الفنية للفريق الأول، مؤقتا، حتى نهاية الموسم الجاري خلفا لجوزيف زينباور الذي تم اعفاؤه من منصبه، بسبب عدم فوز الفريق خلال الست مباريات السابقة والتي أدت إلى سقوط الفريق لمنطقة الخطر في المركز السادس عشر الذي يؤدي إلى دوري الدرجة الثانية بعد الخسارة في المباراة الأخيرة من هيرتا برلين صفر-1. ويحمل كنايبل رخصة تدريبيه، وستكون أول مباراة رسمية له بعد انتهاء الأجندة الدولية، في الرابع من أبريل المقبل أمام بايرليفركوزن، والذي قد يفتح الطريق أمام جرين في العودة للفريق الأول.

ورغم هذه التطورات يبدو جرين غير مهتم، فهو يفتقد أصدقاءه، ثلوج ميونيخ وجوارديولا، حيث يتطلع جرين للعودة إلى صفوف البافاري، وقال عن جوارديولا: «هو يحبني»، استطيع أن أحس بهذا، وأضاف: «أستطيع الاعتماد عليه». مما يؤكد رغبة اللاعب المهاجر إلى الشمال بالعودة إلى الجنوب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا