• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نهائي ويمبلدون اليوم

موراي وراونيتش.. قمة «الكبرياء والمجد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 يوليو 2016

لندن (رويترز)

يواجه البريطاني آندي موراي اللاعب الكندي ميلوش راونيتش اليوم في نهائي بطولة ويمبلدون لكرة المضرب، حيث يبحث اللاعب الكندي عن التتويج الأول بلقب بطولة كبرى، فيما ينتظر موراي صاحب الإنجازات العديدة لقباً جديداً.

وأزاح راونيتش في طريقه إلى النهائي السويسري روجيه فيدرر بعد مباراة من خمس مجموعات في قبل نهائي البطولة وبنتيجة 6 - 3 و6 - 7 و4 - 6 و7 - 5 و6 - 3 ليصبح أول كندي يتأهل لنهائي منافسات الفردي ببطولة كبرى حيث يبحث عن المجد والتتويج باللقب، فيما حقق أندي موراي أحلام الجماهير البريطانية بعدما تغلب على توماس برديتش 6 - 3 و6 - 3 و6 - 3 في أقل من ساعتين ليصعد لنهائي هذه البطولة للمرة الثالثة ليدافع في النهائي عن كبرياء إنجازاته، وحقق راونيتش فوزه الثاني على فيدرر هذا الموسم لتصبح نتيجة المواجهات المباشرة بينهما 9 - 3 لصالح المصنف الثالث على العالم..

وسيلعب موراي، الذي أنهى 77 عاماً فشل فيها البريطانيون من حصد الألقاب بالمباريات النهائية التي فاز بها في عام 2013، من أجل الفوز ببطولته الثالثة في بطولات الجائزة الكبرى بعدما فاز ببطولة أميركا المفتوحة في عام 2012.

وبدأ فيدرر يشعر بتقدمه في السن عندما سدد اللاعب الكندي الذي يتميز بتسديداته الدقيقة ضربات إرسال تجاوزت سرعتها 225 كيلومتراً في الساعة ليطيح ببطل ويمبلدون سبع مرات ويتأهل للنهائي.

وبدا أن راونيتش في طريقه للخروج من البطولة بعدما كان فيدرر متفوقاً بمجموعتين لواحدة و15-40 في الشوط الخامس من المجموعة الرابعة، لكنه تمكن بطريقة ما من تعديل النتيجة والفوز بالمباراة، فيما فشل روجيه فيدرر في الوصول للمباراة النهائية رقم 28 له في بطولات الجائزة الكبرى (جراند سلام) والمباراة النهائية له رقم 11 في بطولة ويمبلدون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا