• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

توج بلقب «فرنسا المفتوحة» للجولف

جايدي يعزز موقعه في قائمة «التوب 10» بـ «السباق إلى دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

توج تونج تشاي جايدي بلقب بطولة فرنسا المفتوحة التي أقيمت على ملعب الجولف الوطني، وذلك بفارق أربع ضربات عن أقرب منافسيه، ليصعد منصة التتويج للحدث الذي احتفل بمناسبة خاصة بإقامة النسخة الـ 100 الأسبوع الماضي، ليعزز التايلاندي موقعه على لائحة الترتيب العام للجولة الأوروبية للجولف «السباق إلى دبي» ودخل قائمة «التوب 10» بعدما تقدم من المركز 48 إلى المركز التاسع.

وأحرز صاحب الـ 46 عاماً نتيجة ممتازة طوال البطولة بما ساعده على تجاوز الضربات المزدوجة عند الحفرة رقم 18، ليتحفظ بالمقدمة بمجموع 11 ضربة تحت المعدل، وأحرز اللقب الرابع في مسيرته الاحترافية التي جاءت جميعها في القارة الأوروبية منذ تجاوزه حاجز الأربعين عاما.

وكسب التايلاندي 583,330 نقطة بعد إحراز اللقب، ليصل إجمالي نقاطه في موسم «السباق إلى دبي» إلى 922,200 نقطة، وبذلك يؤمن مكانه للمشاركة في بطولة جولة موانئ دبي العالمية، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، من 17 إلى 20 نوفمبر المقبل على ملاعب عقارات جميرا للجولف.

وأصبح فرانشيسكو موليناري الرابح الأكبر في البطولة بعدما ساهم حصده لوصافة البطولة الفرنسية بمجموع 7 ضربات تحت المعدل، في تقدمه للمركز 42 على لائحة الترتيب العام للجولة.

وقلب الفرنسي التوقعات وخطف المركز الثاني ليتقدم 177 مركزا دفعة واحدة على قائمة الترتيب العام لمنافسات «السباق إلى دبي»، بعدما كان في المركز 219 سابقا، لكنه بات حاليا ضمن قائمة اللاعبين الـ 60 الذين يسعون للتواجد في المحطة الختامية في دبي. وحاول الأيرلندي روري ماكلروي، حامل لقبي «السباق إلى دبي» وبطولة جولة موانئ دبي العالمية، أن يصارع حتى النهائية ليكتفي لاحقا بتحقيق المركز الثالث بمجموع 6 ضربات تحت المعدل، وهو ما ساعده على البقاء في المركز الثاني في ترتيب «السباق إلى دبي».

وجاء الإسباني رافا كابريرا-بيلو، البطل السابق لبطولة دبي ديزرت كلاسيك للجولف، في المركز الرابع في البطولة، ليتقدم إلى المركز الثالث في ترتيب «السباق إلى دبي» حيث حصل على 175,000 نقطة في البطولة الفرنسية.

وتشارك الألماني مارتن كايمر والإنجليزي أندي سوليفان المركز الخامس في البطولة، ليحصلا على 125,300 نقطة، بينما ساعد كايمر على التقدم من المركز 25 إلى 17، وانتقل سوليفام من المركز 17 إلى 14 على لائحة ترتيب «السباق إلى دبي».

وستواصل الجولة الأوروبية التي تقام تحت عنوان «السباق إلى دبي»، إقامة سلسلة البطولات تمهيدا للعودة إلى دبي التي تحتضن البطولة الختامية، على أن تكون البطولة المقبلة بطولة أبردين لإدارة الأصول الإسكتلندية المفتوحة، التي تقام برعاية عقارات جميرا للجولف وطيران الإمارات، وذلك مع توقعات بالمزيد من التحديات والتنافس بين اللاعبين الطامحين بتعزيز مواقعهم والتواجد بين قائمة الـ 60 الذين ينالون بطاقة المشاركة في بطولة جولة موانئ دبي العالمية للجولف في شهر نوفمبر المقبل التي يصل مجموع الجوائز المالية المقدمة فيها إلى 8 ملايين دولار أميركي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا