• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ثمن دعم سلطان بن خليفة بن شخبوط في آسيا

جوناسيكارا يتوج أبطال شطرنج سريلانكا لـ «الهواة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 يوليو 2016

سريلانكا (الاتحاد)

اختتمت في سريلانكا منافسات بطولة سريلانكا المفتوحة للشطرنج للهواة المصنفين أقل من 2000 نقطة في التصنيف للرجال والسيدات بمشاركة 175 لاعبا ولاعبة من مختلف أنحاء البلاد، حضر حفل الختام وتوج الفائزين أوبالي جوناسيكارا رئيس الاتحاد السريلانكي للعبة ولوكسمان ويجيسوريا الأمين العام للاتحاد.

وتوج بلقب بطولة الرجال اللاعب دي سيلفا أوشين برصيد 8 نقاط من 9 جولات وتصنيفه الدولي 1904 نقاط، وحل في المركز الثاني رانديل راكشيتا المصنف الأول في البطولة، وذلك برصيد 7.5 نقطة وتصنيفه الدولي 1939، وجاء في المركز الثالث اللاعب راثناياكي برصيد 7.5 نقطة وتصنيفه الدولي 1860 نقطة.

وتوجت بلقب بطولة السيدات اللاعبة دينيتي كولاتونجا برصيد 7 نقاط، وتصنيفها الدولي 1454 نقطة، وحلت في المركز الثاني اللاعبة ساشينتا كولكارا برصيد 7 نقاط وتصنيفها الدولي 1462 نقطة بينما جاءت في المركز الثالث اللاعبة أردوبيتيا وتصنيفها الدولي 1675 نقطة. وأقيمت البطولة وفقا للنظام السويسري من 9 جولات، وحصل كل لاعب على زمن تفكير قدره 90 دقيقة للمباراة مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة حسب نظام فيشر لمسابقات الشطرنج الكلاسيكي، وتم إدراج البطولة ضمن التصنيف الدولي للاعبي الشطرنج.

وفي كلمته خلال حفل الختام أشاد أوبالي جوناسيكار بالمستوى الفني والتنظيمي للبطولة، وتوجه بالشكر إلى الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي، تقديرا وامتنانا بالدعم الذي قدمه لتنظيم هذه البطولة، وكذلك دعم خطط وبرامج نشر اللعبة في سريلانكا وتنظيم عدة دورات تدريبية لإعداد الكوادر من مدربين وحكام ومنظمين تحت إشراف أكاديمية الاتحاد الآسيوي.

وأكد رئيس اتحاد شطرنج سريلانكا أن منتخب بلده للرجال سوف يشارك في الأولمبياد العالمي للشطرنج المقرر إقامته في مدينة باكو في أذربيجان من 1 حتى 14 سبتمبر المقبل.

من جهته، أوضح لوكسمان ويجيسوريا أن خطة المسابقات المحلية تحاكي البطولات الآسيوية الرسمية ومنها بطولة الهواة للمصنفين أقل من تصنيف دولي 2000 نقطة وغير المصنفين، وذلك بهدف اكتشاف عناصر ولاعبين جدد لتوسعة قاعدة الممارسين للعبة في مختلف مدن سريلانكا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا