• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«العمل» تعرف موظفيها الجدد بخدماتها وخططها الاستراتيجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

نظمت وزارة العمل الملتقى الثالث لموظفيها الجدد البالغ عددهم 30 موظفاً وموظفة، لتعريفهم بمهام وأهداف الوزارة وأبرز عملياتها وخدماتها المقدمة، بالإضافة إلى اطلاعهم على الخطط الاستراتيجية والتشغيلية للوزارة لعام 2014 - 2016.

وتم خلال الملتقى الذي نظمته إدارة الموارد البشرية لمدة ثلاثة أيام في ديوان الوزارة بدبي، عرض رؤية ورسالة وقيم الوزارة والهيكل التنظيمي وأبرز المبادرات التي أطلقتها وزارة العمل، وأهم المكتسبات التي تم تحقيقها خلال السنوات الماضية.

وأكدت شما المهيري مدير إدارة الموارد البشرية بالإنابة، حرص الوزارة على تنظيم مثل هذه الملتقيات التي تدعم عملية توجيه وإرشاد الكوادر الوظيفية من خلال اطلاعهم على أساليب العمل المتبعة بالوزارة، وطبيعة مهامها وأبرز أهدافها الاستراتيجية، بالإضافة إلى تعريفهم بحقوق وواجبات الموظف ومسؤولياته كافة، من أجل الارتقاء بمستوى الأداء المؤسسي في تقديم الخدمات.

وأشارت المهيري إلى أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بإعداد وتأهيل الكوادر البشرية عبر تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية المتخصصة، حتى يتمكنوا من أداء أعمالهم بالشكل الذي يسهم في زيادة الإنتاجية والارتقاء بالأداء الوظيفي.

وقدم رؤساء أقسام الوحدات التنظيمية في الوزارة خلال الملتقى شرحاً مبسطاً عن أهداف ومهام القطاعات والمسؤوليات المناطة بكل وحدة تنظيمية وسير العمل فيها. وتم استعراض أحكام المرسوم بقانون الموارد البشرية الاتحادية ولائحته التنفيذية، كما استعرضت وثيقة مبادئ السلوك المهني وأخلاقيات الوظيفة العامة، بالإضافة إلى التعريف بأنظمة التدريب والتطوير وإدارة الأداء وعرض قنوات التواصل مع إدارة الموارد البشرية.

وأبدى الموظفون الجدد خلال الملتقى تفاعلاً كبيراً من خلال طرح الاستفسارات والتساؤلات المتعلقة بإجراءات العمل المتبعة في الوحدات التنظيمية وأنظمة الموارد البشرية الخاصة بوثيقة نظام الأداء ونظام التدريب والتطوير.

ونظمت خلال الملتقى مسابقات استهدفت الوقوف على مدى إلمام الموظفين الجدد بما تمت مناقشته أيام الملتقى الذي تم خلاله تكريم الموظفين. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض