• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

دراسة: الأجور المنخفضة تقلل الحافز على العمل في الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

كشفت دراسة أن 33.8% من الموظفين في دول مجلس التعاون الخليجي يرون أن الأجور المنخفضة هي العامل الأهم وراء انخفاض مستوى التحفيز لديهم في العمل، حسب بيان أمس.

وأشارت الدراسة التي شملت 20 ألف باحثٍ عن عمل وصاحب عمل في أرجاء دول مجلس التعاون الخليجي، إلى أن الراتب للكثير من الموظفين يعد مؤشراً مباشراً لقيمتهم في الشركة، والأهم من ذلك فقد أظهرت أبحاثٌ أكاديمية مراراً وتكراراً علاقة التوقعات المتعلقة بالرواتب بدرجة الرضا الوظيفي، حيث يصبح الموظفون أكثر استياءً عندما يشعرون بأنّ أقرانهم يحصلون على رواتب أعلى منهم، لذا من الضروري جداً أن تتحلى المنظمات بالشفافية حول درجات ومقاييس الأجور.

وأجمع 8.5% من المشاركين على أنّ ضعف مستوى الثقافة التنظيمية يلعب الدور الأكبر في حالة عدم الرضا الوظيفي، إذ تعتبر الثقافة التنظيمية عاملاً هاماً للغاية في عملية تحفيز الموظفين، وهي إحدى النقاط التي لا توليها الشركات في بعض الأحيان اهتماماً كافياً. وقد توصلت دراسة أجرتها مجلة «هارفارد بزنس ريفيو» عام 2015 وشملت 20 ألف موظف حول العالم إلى أن الألعاب الإبداعية وتحديد الهدف الوظيفي إلى جانب القدرة على إحداث فرق حقيقي هي عناصر أساسية لتأسيس ثقافة تنظيمية قوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا