• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«وجه ملاك» يجدد آلام الشارع البريطاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

لندن (د ب أ)

تباينت ردود الفعل في العاصمة البريطانية لندن أمس الجمعة بعد عرض فيلم «وجه ملاك» الذي تدور أحداثه حول قصة «أماندا نوكس» المواطنة الأميركية المتهمة بقتل طالبة بريطانية قبل عرضه لأول مرة في أميركا في يونيو المقبل.

وحظي الفيلم الذي أخرجه المخرج البريطاني مايكل وينتربوتوم بإشادة بعض النقاد لكنه تعرض لنقد من صحيفة «جارديان» التي وصفت الفيلم بأنه «سطحي وعفوي» علاوة على أنه «غير مكتمل أو مترابط ومستوحى بشكل فوضوي من قصة أماندا نوكس» وجدد ذكريات الحادث، وجرى استكمال الفيلم الذي يلعب بطولته دانيال برول وكايت بيكينسال وكارا ديليفين وسط تهديدات من محامي نوكس، ويلعب برول دور مخرج وثائقي يسافر إلى إيطاليا لدراسة مقتل طالبة بريطانية في قضية مماثلة لمقتل ميريديث كيرشنر.

وأثارت القضية اهتماما عالميا وجدلا في أوساط الرأي العام في إيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة، كما طرحت تساؤلات بشأن مصداقية النظام القضائي في إيطاليا حيث أصدرت المحاكم الإيطالية أحكاما متضاربة في القضية على مدار سنوات.

ومن المقرر أن تجري محكمة النقض في روما مشاورات بشأن طلب الاستئناف المقدم من نوكس وسوليسيتو ضد أحكام السجن الصادرة بحقهما لمدة 28 عاما ونصف و25 عاما بالترتيب. ويذكر أن هذه هي آخر أحكام صدرت بحق نوكس وسوليسيتو في تهم قتل كيرشنر وسرقة أغراضها وحيازة سلاح الجريمة وهو سكين طوله ثلاثين سنتيمترا، وعقدت المحكمة أول جلسة استماع للقضية الأربعاء الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا