• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«مجلس اليافعين» يرعى اليوم العالمي لكتاب الطفل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

الشارقة (الاتحاد)

حصل المجلس الإماراتي لكتب اليافعين على رعاية رسالة وملصق اليوم العالمي لكتاب الطفل 2015 الذي يُقام يوم عيد ميلاد عملاق أدب الأطفال الراحل هانس كريستيان أندرسن 2 أبريل المقبل، ويُنظم المجلس الدولي لكتب اليافعين الاحتفال السنوي المميّز لهذه المناسبة منذ عام 1967، بهدف إلهام حب القراءة في أنحاء العالم كافة، وإبراز أهمية كتب الأطفال.

ودأب المجلس الدولي لكتب اليافعين كل عام على اختيار فرع وطني من الفروع التابعة له ليشارك راعياً دولياً لليوم العالمي لكتاب الطفل، وقد وقع الاختيار وبعد التصويت بالإجماع على المجلس الإماراتي لكتب اليافعين لرعاية اليوم العالمي لكتاب الطفل.

حول أهمية رعاية اليوم العالمي لكتاب الطفل، قالت مروة العقروبي، رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، إن شعار اليوم العالمي لكتاب الطفل لهذا العام «ثقافات متعددة.. قصة واحدة» مرآة تعكس تنوع وثراء المجتمع الإماراتي متعدد الثقافات، ويوجه هذا الشعار رسالة نتداولها على الدوام في الإمارات، مفادها بأننا ورغم اختلاف الألسن والثقافات، إلا أننا نشترك بالقصص ذاتها.

وتولت رسامة كتب الأطفال الموهوبة ومدربة الفنون نسيم عبائيان تصميم الملصق الخاص باليوم العالمي لكتب الأطفال لعام 2015، فيما جاءت الرسالة الهادفة لأطفال العالم بهذه المناسبة بقلم الأديبة مروة العقروبي لتشرح مدى التشابه بين أفراد المجتمع العالمي، هذا التشابه الذي يتجسد في القصص التي نرويها، فهناك الكثير من القواسم المشتركة التي تربط بين الشخصيات، والموضوعات الجوهرية لأدب الأطفال حول العالم، وما تقدمه من رسائل توحد الشعوب، ومفاهيم يجمع عليها الناس، وتبدو متعارفاً عليها في سائر أنحاء العالم.

ويلتزم المجلس الإماراتي لكتب اليافعين بتعزيز حب القراءة لدى الأطفال في أرجاء العالم كافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا