• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بطولة أحمد راتب وبدرية أحمد

«فتنة زمانها» كوميديا عربية في منتجعات إماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

رنا سرحان (بيروت)

بمشاركة نخبة من نجوم التمثيل في سوريا ومصر والخليج ولبنان، تعود الكوميديا العربية إلى الساحة بعد غياب عبر مسلسل «فتنة زمانها»، الذي يجري تصويره في منتجعات إماراتية، وتدور أحداثه حول أسرة سوريّة تغادر بلدها بسبب الحرب، وتلعب الفنانة السورية نجمة الكوميديا سامية الجزائري دور «فتنة» وهي سيدة تضطر للعمل بـ «قراءة الفنجان والكف» لمساعدة عائلتها، معتمدة في ذلك على انجراف الناس وراء الخرافات، ولا تتوانى عن تدبير الفتن، في سبيل الحصول على المال، من ناحية أخرى تكون شخصيّة فتنة مناصرة للمرأة في كل شيء، وتسعى لمساندتها من خلال التنجيم، حتى لو اضطرت إلى الكذب وقلب الحقائق.

ويشارك في العمل نجوم الكوميديا العرب منهم حسام تحسين بك وسامية الجزائري وأحمد الأحمد وديمة الجندي ومديحة كنيفاتي من سوريا، والفنان القدير أحمد راتب ومادلين طبر من لبنان، وبدريّة أحمد، إلى جانب آخرين يحلّون ضيوفاً في كل حلقة من إخراج وكتابة عماد سيف الدين وترصد شركة المهرة السورية، الشركة المنتجة ميزانية ضخمة لتعيد الكوميديا العربية إلى مكانها بعد غيابها لسنوات واقتصارها على المحلية.

وعن دورها قالت سامية الجزائري: لفتنة سلبيات وإيجابيات معاً إذ تبدو مناصرة لقضايا المرأة ضد الرجل في كل شيء، وفي كل مشكلة تحصل بين امرأة وزوجها يكون تنجيمي لصالح المرأة ولو بالكذب.

الفنان أحمد راتب رجل متزوج يزور الإمارات ويسكن في منتجع العين الفايضة، الذي تجري فيه فصول العمل كلها، ويدعي وزوجته بأنهما يبحثان عن مشاريع لفنانات وكذلك مسلسلات، لنكشف لاحقا الكثير من التفاصيل في إطار كوميدي.

‬وعن ‬موافقته ‬المشاركة ‬في ‬العمل ‬يشرح ‬راتب: ‬إن ‬النص ‬المكتوب ‬لافت، ‬كما ‬أن ‬المخرج ‬عماد ‬سيف ‬الدين ‬قدير ‬ومميز، ‬أما ‬التعامل ‬الطيب ‬من ‬الشركة ‬المنتجة ‬واحترامها ‬للفنان ‬فكان ‬له ‬الدور ‬الكبير ‬في ‬موافقتي ‬على ‬المشاركة ‬في ‬العمل، كما ‬أن ‬السبب ‬الرئيسي ‬وراء ‬اقتناعي ‬الجديّ ‬بالعمل ‬هو ‬أن ‬الأوان ‬حان ‬للقيام ‬بحركة ‬نهضة ‬في ‬الكوميديا ‬العربية ‬والخروج ‬من ‬السبات ‬الذي ‬تقوقعت ‬فيه ‬في ‬السنوات ‬السابقة، ‬والأهم ‬أن ‬نقوم ‬بأعمال ‬فيها ‬نجوم ‬من ‬أكثر ‬من ‬جنسية ‬عربية»‬، ‬لافتاً ‬إلى أن ‬مسلسل «‬فتنة ‬زمانها» ‬الذي ‬يتم ‬تصويره ‬في ‬العين ‬حاليا ‬فرصة ‬لفرض ‬حالة ‬ألق ‬جديدة ‬على ‬الكوميديا ‬العربية.

‬وتجسد ‬الممثلة ‬مادلين ‬طبر ‬خلال ‬أحداث ‬المسلسل، ‬دور ‬سيدة ‬مصرية ‬خفيفة ‬الظل ‬تدعى «‬لواحظ»‬، ‬تزور ‬وزوجها أشرف ‬الفنان ‬أحمد ‬راتب، بفندق ‬تديره ‬الكوميديانة ‬السورية ‬سامية ‬الجزائري «‬فتنة»، ‬ويقدم ‬الزوجان ‬المصريان ‬أنفسهما ‬على ‬أنهما ‬منتجان ‬سينمائيان.. ‬وتتوالى ‬الأحداث ‬في ‬إطار ‬كوميدي.

المخرج السوري عماد سيف الدين أكد أنه، وبرغم غيابه عن الأعمال الكوميدية لسنوات، إلا أنه يبقى واثقا مما كتبه في «فتنة زمانها» ومن قدرته على إسعاد الجمهور من خلال الإخراج، معلقا: «فتنة زمانها» كوميدي واقعي معتمد على الموقف، والمتوجه بحيثياته للاعتماد على قصص واقعية نعيشها في يومياتنا.

ووعد منتج العمل، مدير شركة المهرة عاصم العوا التي تقوم بتنفيذ العمل في دولة الإمارات الجمهور بتواجد العديد من الأسماء الكوميدية التي اشتاق لها المشاهد ضمن العمل وسيكشف عنها في وقت قريب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا