• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مخرج «بحلم يا مصر» ينفي إهدار المال العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

سعيد ياسين (القاهرة)

دافع المخرج عصام السيد عن الاتهامات التي وجهت إليه بإهدار المال العام بسبب مسرحيته «بحلم يا مصر» لعلي الحجار ومروة ناجي، والتي توقف عرضها فجأة على خشبة المسرح القومي منذ يوم 6 مارس الجاري، بعدما قدمت في مناسبة افتتاحه بعد غلقه لأكثر من ستة أعوام بعد الحريق الذي تعرض له العام 2008.

وقال عصام على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» إن البعض روج أن تكلفة المسرحية زادت عن مليون جنيه، وأكد أن التكلفة لم تتعد نصف هذا المبلغ وجميع من فيها تنازلوا عن جزء من أجورهم، حيث تنازل الحجار عن نحو 30 في المئة من أجره، والشاعر حمدي عيد عن 50 في المئة، وهو ما فعله الملحن احمد فرحات ومهندس الديكور محمود حجاج، كما تنازل هو عن أجر الإعداد كاملاً، عدا بقية الممثلين، وطالب بمراجعة أجورهم جميعاً في أعمال سابقة. وفيما يتعلق بعدم تحقيق المسرحية إيرادات، قال: هل متوسط إيراد 3 آلاف جنيه في اليوم لمسرحية بلا دعاية، في مسرح كان مغلقاً لمدة 6 سنوات، يعتبر قليلا؟ كما أن المسرحية أوقفت بعد أن كانت إدارة القومي قد اتفقت على بيع ثلاث حفلات كاملة الواحدة بمبلغ 12 ألف جنيه لنادي الصيد واتحاد المدارس الكاثوليكية وجمعية من الإسكندرية، إلى جانب مجموعات من نادي الشمس وجامعة بنها وقسم المسرح بآداب عين شمس.

مسرحية «بحلم يا مصر» تأليف الراحل نعمان عاشور وبطولة علي الحجار ومروة ناجي ويوسف إسماعيل وحسن العدل وعلاء زينهم ومازن الغرباوي ومجدي رشوان وإخراج عصام السيد، وتدور أحداثها حول رفاعة الطهطاوي وإسهاماته وأثره في المجتمع المصري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا