• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

صحافة لندن تسلط الضوء على الحدث الكبير

الميرور:كأس دبي الأكثر تألقاً في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

محمد حامد (دبي)

حظيت النسخة الـ 20 لكأس دبي العالمي باهتمام لافت من الصحافة العالمية، وعلى رأسها الصحف اللندنية، حيث وصفته صحيفة «الميرور» بأنه الأكثر تألقاً وجاذبية في عالم الخيول، ليس لأسباب تتعلق بأنه الأغلى والأكثر إثارة فقط على مستوى المنافسة الملتهبة، بل لأسباب تخص التنظيم الأنيق والأجواء الرائعة المحيطة به، ووصفته كذلك بأنه الأكثر «فخامة» في العالم ، ومن ثم يحظى بمتابعة الملايين، ويشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً في ميدان السباق.

وخصصت غالبية الصحف اللندنية سواء المطبوعة أو عبر مواقعها الإلكترونية قسماً خاصاً لكأس دبي العالمي، رصدت من خلاله آخر أخباره، وأصداء القرعة التي أجريت في مضمار ميدان الأربعاء، وأبرز الترشيحات، وآخر الاستعدادات على المستويين التنافسي والتنظيمي.

وخصصت صحيفة «الميرور» قسماً خاصاً لتوضيح كل ما يهم الجماهير المولعة بمتابعة كأس دبي العالمي بشكل خاص وسباقات الخيول بشكل عام، سواء في بريطانيا أو حول العالم، من حيث رصد القنوات الناقلة، وخارطة المنافسة على اللقب، في مختلف أشواط السباق، وتوقيت بث الحدث في بريطانيا، وغيرها من المعلومات التي تشبع فضول عشاق سباقات الخيول.

على المستوى التنافسي لأهم وأغلى أشواط كأس دبي العالمي، أشار تقرير لصحيفة «الجارديان» البريطانية إلى أن «فيكتوريا كروم» هو المرشح القوي لانتزاع اللقب، خاصة أنه انتزع بسهولة لافتة صدارة سباق ديربي كنتاكي الماضي، محققاً زمناً قدره 2:03:66، أي أنه كان على وشك كسر الثانيتين، واللافت في تتويج «كاليفورنيا كروم» أن مدربه كان الأكبر سناً في السباق، وهو آرت شيرمان البالغ 60 عاماً.

وقبل عدة أسابيع توج «كاليفورنيا كروم» بلقب «حصان العام» في الولايات المتحدة، بعد فوزه بسباق ديربي كاليفونيا، ثم فاز بلقبين من سباقات التاج الثلاثي، وهما ديربي كنتاكي وبرينكس ستيكس، وكذلك ديربي سانتا أنيتا، وسان فيليب ستيكس، وأصبح كاليفورنيا كروم أول مهر يبلغ 3 سنوات «في هذا الوقت» يفوز بلقب حصان العام في أميركا منذ عام 2007، وهو أول فائز بسباق ديربي كنتاكي يحرز اللقب منذ تتويج كاريزماتيك في العام 1999.

«كاليفورنيا كروم» الذي حقق مكاسب مالية في مسيرته الاحترافية بلغت 4 ملايين و300 ألف دولار نال أيضاً لقب أفضل جواد في سن 3 سنوات في حفل جوائز الإكليبس، وشارك في الاستفتاء على لقب جوائز الإكليبس الرفيعة لمؤسسة ناشيونال ثروبريد للسباقات، وكذلك كتاب ناشيونال تيرف، إلى جانب أصوات الجمهور، وحصد كاليفورنيا كروم 143 صوتاً، يليه مين سيكوانس 53 صوتاً، وبايرن بطل البريدرز كب كلاسيك بـ 36، ثم شيرد بليف بـ12 صوتاً.

وعن قدرته التنافسية في السباق الحالي قالت الصحيفة :«ينطلق كاليفورنيا كروم من البوابة التاسعة، وهو الآن يبلغ 4 سنوات، وتصب الترشيحات في مصلحته بقوة للظفر بسباق الـ10 ملايين دولار، وأكد شيرمان مدرب كاليفورنيا كروم أن الانطلاق من البوابة التاسعة أمر مثالي، ولا توجد أي مشكلة تتعلق بأرضية السباق أو مكان الانطلاق».

من ناحيته، أشار موقع «ريسينج بوست» إلى أن إسطبلات جودولفين والمدرب سعيد بن سرور لديهما تطلعات للحفاظ على اللقب بعد الانتصار الذي أبهر الجميع العام الماضي، بوساطة «أفريكان ستوري»، والذي صنع الحدث، ودخل التاريخ بانتزاع لقب العام الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا