• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

موائد الأعراس تتصدر المرتبة الأولى في «الهدر الغذائي»

«المجلس الأخضر»: تحويل النفايات الغذائية إلى أسمدة عضوية وأعلاف

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 يوليو 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

نجح 20 طالباً وطالبة جامعيين منتسبين للمجلس الأخضر للشباب، في تحويل بقايا الطعام إلى سماد عضوي وعلف للحيوانات، من خلال حملة «استهلك بعناية» التي استهدفت 12 مطعماً في إمارتي أبوظبي والشارقة.

وأوضح الطلبة القائمون على تنفيذ الحملة، أنه تم الاتفاق مع عدد من المطاعم في الإمارة للاستفادة من نفايات الأغذية وتحويل المهدر منها إلى سماد عضوي، وإرسال الخبز الذي لم يستخدم لمزارع في الختم والوثبة واستخدامها كطعام للإبل.

وأفاد الطلبة بأن هناك كميات كبيرة من الأغذية تقدر بالأطنان، يتم إهدارها سنوياً بسبب انعدام ثقافة ترشيد استهلاك الأغذية، وأكدوا أن الحاجة أصبحت ملحة لاتخاذ إجراءات تحد من هدر الأغذية، وأن لا ينتهي مصيرها في حاويات النفايات.

وأكدت رشا المدفعي مدير قسم المدارس المستدامة بيئياً في هيئة البيئة، أهمية الحملة، لا سيما أن أطناناً من المواد الغذائية تذهب يومياً إلى مكبات النفايات.

وأبلغت المدفعي «الاتحاد» بأن الحملة منذ انطلاقها خلال شهر رمضان حققت نجاحاً بتحويلها نفايات المطاعم الغذائية إلى سماد عضوي بمعدل 25 كجم، وجمع 30 كجم من الخبز وتم إرسالها إلى مزارع في الوثبة والختم لإطعامها للإبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض