• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مليون و891 ألف درهم الدفعة الأولى من المنح هذا العام

«صندوق محمد بن زايد» يغطي 58 مشروعاً في 39 دولة على مستوى العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 يوليو 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

قدم صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية منحاً لـ58 مشروعاً في 39 بلداً بقيمة بلغت مليونا و891 ألف درهم إماراتي، خلال الدفعة الأولى للمنح هذا العام.

ويتمتع الصندوق بحضور عالمي وسمعة دولية واسعة بفضل اهتمامه ودعمه من دون تمييز أو تحيّز للجغرافيا أو النوع، وهو يقدم الدعم المادي لأصحاب مبادرات الحفظ أو القيّمين عليها من كل الأنحاء مهما كان نوع الكائنات سواء كان نباتياً أم حيوانياً من البرمائيات والطيور والأسماك والفطريات واللافقاريات والثدييات والزواحف.

وبلغ عدد المنح التي قدمها منذ تأسيس صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية العام 2008 وحتى شهر أبريل الماضي ، 1445 منحة، بقيمة 14 مليون دولار، أي ما يوازي 51 مليونا و520 ألف درهم.

واستفاد من المنح خلال الدفعة الأولى من العام الحالي 7 مشاريع لحماية البرمائيات، 8 مشاريع لحماية الطيور، أربعة مشاريع لحماية الأسماك، 8 مشاريع لحماية حيوانات اللافقاريات، 17 مشروعاً لحماية الثدييات، 6 مشاريع لحماية النباتات و8 مشاريع لحماية الزواحف.

وتم توزيع المنح حسب القارة حيث حصلت دول آسيا على 23 منحة، فيما حصلت قارة أفريقيا على 11 منحة، وقارة أميركا الجنوبية استفادت من 13 منحة، وقارة أوروبا ا من 5 منح، وقارة أوقيانوسيا من 3 منح، وحصلت 4 مشاريع على المنح في قارة أميركا الشمالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض