• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

محمد بن راشد يفتتح كأس دبي العالمي اليوم

112 خيلاً تتسابق على 30 مليون دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تنطلق عصر اليوم منافسات النسخة الـ 20 لكأس دبي العالمي للخيول بمضمار ميدان، الذي يبلغ إجمالي جوائزه المالية 30 مليون دولار، ويتنافس على ألقاب الأمسية 112 خيلاً موزعة على 9 أشواط.

وتتجه أنظار الملايين من عشاق سباقات الخيل من كل أرجاء المعمورة صوب دبي لمتابعة المهرجان الكبير الذي من المتوقع أن يشهد تنافساً مثيراً بين الخيول المشاركة.

وتفتتح السباقات بالشوط الأول في الرابعة عصراً وتنتهي بالتاسع في التاسعة مساء، ورغم أن الاحتفالية في ميدان سوف تستمر إلى منتصف الليل، خاصة وأن هناك حفلا موسيقيا، إلا أن إثارة المسابقات سوف تتوقف وتبدأ الاحتفالات بالبطل الذي سيحقق الملايين.

وتبدأ السباقات بالشوط الأول لمسافة 2000 متر المخصص للخيول العربية الأصيلة «دبي كحيلة كلاسيك›› البالغ إجمالي جوائزه المالية مليون دولار برعاية أيبيك والذي يتميز بالإثارة والتشويق لعشاق سباقات الخيول العربية الأصيلة، وعقب الشوط الأول ستقوم اللجنة المنظمة بتكريم الشركات الراعية على منصة تقديم الجوائز. وينطلق السباق الثاني لمسافة 1600 متر المخصص للخيول المهجنة الأصيلة على لقب سباق «جودولفين مايل» للفئة الثانية بالمضمار الرملي والبالغ إجمالي جوائزه المالية مليون دولار، برعاية ميدان شوبا في الساعة 4:40 عصرا، وخصص الشوط الثالث لمسافة 3200 متر للخيول المهجنة الأصيلة على لقب سباق «كأس دبي الذهبي» للفئة الثالثة «عشبي» البالغ إجمالي جوائزه المالية مليون دولار برعاية الطاير للسيارات وينطلق في 5:15 مساءً. ويعزف السلام الوطني للدولة 5:30 مساء، على أن يبدأ الشوط الرابع 5:55، لمسافة 1900 متر المخصص للخيول المهجنة الأصيلة في سن ثلاث سنوات فقط على لقب سباق «داربي الإمارات» للفئة الثانية المضمار الرملي البالغ إجمالي جوائزه المالية مليوني دولار برعاية مجموعة سعيد ومحمد النابودة.

وحددت اللجنة المنظمة موعد انطلاقة الشوط الخامس لمسافة 1000 متر المخصص للخيول المهجنة الأصيلة على لقب «سباق القوز للسرعة» للفئة الأولى «عشبي» البالغ إجمالي جوائزه المالية مليون دولار برعاية آيبيك في الساعة 6:30 مساء، وتبدأ في الساعة 7:05 مساء، فعاليات الشوط السادس لمسافة 1200 متر للخيول المهجنة الأصيلة على لقب سباق دبي جولدن شاهين للفئة الأولى بالمضمار الرملي وبإجمالي جوائز مليوني دولار برعاية جلف نيوز. وينطلق الشوط السابع لمسافة 1800 متر وخصص الخيول المهجنة الأصيلة على لقب «دبي تيرف» «عشبي» البالغ إجمالي جوائزه المالية 6 ملايين دولار برعاية موانئ دبي العالمية في الساعة 7:40 مساء.

أما الشوط الثامن فينطلق 8:15 مساء لمسافة 2410 متر والذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة على لقب «سباق دبي شيماء كلاسيك» للفئة الأولى عشبي البالغ إجمالي جوائزه المالية 6 ملايين دولار برعاية لونجين الميقاتي الرسمي. وتختتم الأمسية بالسباق الرئيسي لكأس دبي العالمي للفئة الأولى لمسافة الميل وربع الميل 2000 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 10 ملايين دولار، في 9:00 مساء حيث تتجه أنظار الملايين من عشاق سباقات الخيل في العالم إلى هذا السباق لترقب البطل الجديد الذي سيحمل كأس النسخة الـ20، ويحصل على أغلى جائزة تبلغ 6 ملايين دولار للبطل، في حين يحصل الوصيف على مليوني دولار والثالث مليون دولار، وتبقى الجائزة الأكبر مطمح كل الفرسان والمدربين والملاك في الأمسية. ويتخلل الأشواط على مدار الأمسية العديد من الفقرات منها مسابقة جاجوار ستايل ستيكس للجمال والأناقة للرجال والسيدات، كما يعقب الشوط الرئيسي الإعلان عن ترشيحات الجمهور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا