• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قال إن التجارب لم تعكس طموحات الجماهير

ويلكنز:الفرصة متاحة.. وعلينا تجنب الأخطاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 يناير 2015

بريزبين (الاتحاد)

عبر الإنجليزي راي ويلكنز عن إعجابه بالتطور الذي حققه المنتخب الأردني خلال الفترة الماضية على صعيد الأداء، رغم أن النتائج لم تكن بالمأمول، حيث ما زال الفريق يبحث عن الفوز الأول، تحت قيادته بعدما تلقى الخسارة في 6 مناسبات، ما جعل البعض يشكك بقدرة «النشامى» على المضي بعيداً وتكرار إنجازات النسختين الماضيتين، حينما بلغوا الدور ربع النهائي.

وجاء حديث ويلكنز مع «الاتحاد»، فور وصول البعثة الأردنية إلى الفندق الرسمي بمدينة بريزبين الأسترالية، حيث من المقرر أن يواجه نظيره العراقي بعد غد في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة.

وتحدث ويلكنز حول الفترة التي يمر فيها الفريق، وقال: للأسف النتائج لم تعكس الطموحات للجماهير، خسرنا آخر مباراتين بهدف جاء في الوقت القاتل من اللقاء، لم نتمكن من التسجيل كثيراً، لكنني أثق أن الأداء في تطور وأن الأهداف ستأتي. وتابع: يجب تحقيق الفوز عندما يهم الأمر كما يقولون في بريطانيا، ربما لم نحقق النتائج المأمولة بالمباريات الودية، لكننا نتطلع لتحقيق الفوز في المباريات الرسمية، الفرصة متاحة أمامنا، لكن علينا أن نتجنب الأخطاء خصوصاً بالمباراة الأولى أمام العراق.

وأضاف: نتمنى أن نحصد أكبر قدر من النقاط قبل أن نواجه اليابان بالمباراة الثالثة والأخيرة، يجب أن نتطلع دائما لتحقيق الفوز في جميع المباريات التي نخوضها في حال أردنا بلوغ الدور الثاني، العراق فريق قوي سبق له التتويج باللقب، وفلسطين من المنتخبات الصاعدة بقوة، لا توجد مباراة سهلة أمامنا.

وأوضح المدرب أن المنتخب الأردني معتاد على الطقس الحار، لكن الرطوبة ما تصعب مهمته خلال المنافسات، وقال: أتمنى أن يكون المنتخب قد نجح بالتأقلم مع هذه الأجواء خلال الأيام الماضية، من الصعب أحيانا اللعب في أجواء جافة مثل هذه، لكن علينا أن نعتاد الأمر.

وأشاد ويلكنز بقرار ترشح الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لتولي منصب رئاسة الفيفا، وقال: لقد حان الوقت أخيرا ليقف أحدهم بوجه استبداد بلاتر، الأمير علي رجل تنطبق عليه كافة المواصفات اللازمة لتحقيق ذلك، عمره 39 عاماً، وحقق منجزات كثيرة على صعيد كرة القدم الأردنية، فيما نجح بمناصبه التي تولاها، إنه رجل ينفذ ما يقوله دائما. وتابع: يحظى الأمير علي بدعم من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وعدد من المناطق الأخرى، بالنسبة للقارة الآسيوية لا أعلم إن كانت تسانده أم لا، لكن مهما حصل إنها خطوة بالاتجاه الصحيح لتعديل الأمور بالاتحاد الدولي لكرة القدم الذي لا يمر بأفضل أحواله منذ وقت طويل.

وحول الانتقادات التي وجهت إليه بسبب التشكيلة التي اختارها التي غاب عنها عدد من اللاعبين منهم حسن عبدالفتاح، قال: بالنسبة لي هذه أفضل تشكيلة متوافرة حاليا، لقد اخترت أفضل اللاعبين المتاحين، والراغبين بتمثيل الوطن، لا يمكنني أن أجبر أحدا على اللعب بصفوف المنتخب، يجب أن يكون الامر نابعا من داخلهم، ما حصل سابقا انتهي والامور حسمت وحاليا يجب أن نركز على البطولة المقبلة، ونحاول تحقيق أفضل نتائج ممكنة. وأشاد ويلكنز بمستوى المنتخب الأسترالي الذي يراه مفضلاً لبلوغ المباراة النهائية، وقال: المنتخب يمتلك لاعبين محترفين أقوياء ويخوض المنافسات على أرضه، وتابع مازحا: أتمنى أن نخوض المباراة النهائية أمامهم يوم 31 الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا