• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

كأس دبي الذهبية للفئة الثانية

حلم الذهبية يغازل «عزيمة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

خصص الشوط الثالث لمسافة 3200 متر للخيول المهجنة الأصيلة، على لقب سباق كأس دبي الذهبية البالغ إجمالي جوائزه المالية مليون دولار برعاية الطاير موتورز، وتشارك فيه 15 خيلاً، أبرزها «المنقذ» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بإشراف مايك دي كوك والفائز بسباق الفئة الأولى.

وكان المنقذ البالغ من العمر 5 سنوات والمنحدر من نسل دينافورمر قد بدأ هذا الموسم بفوز في مسافة 1600 متر، قبل ان يحقق الفوز في مسافة 2810 أمتار ليرتفع تصنيفه من 100 الى 110 ووضح ان المسافات الطويلة تناسبه وتناسبه الأرضية العشبية.

الممثل الثاني لخيول الإمارات هو الجواد «عزيمة» لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور الذي لديه ماضٍ جيد في اوروبا وفي مشاركته الأولى حل في المركز الثاني في مسافة 2810 أمتار وكان يحمل 60 كجم، وفي مشاركته الثانية حل متأخرا عن «المنقذ»، ولكن تصنيفه لم ينزل عن 113 رطلا.

أقوى الخيول المرشحة للفوز هو الجواد «براون بانتر» البالغ تصنيفه 118 رطلاً، والفائز بسباق الفئة الأولى لمسافة 2800 متر، وجميع مشاركاته جاءت في السباقات المصنفة على مستوى عالٍ، وكان قد حل في المركز الثالث عن «كفالريمان» و«عزيمة» في سباق الفئة الثانية بمضمار جوود وود بالمملكة المتحدة.

وينافس بقوة على اللقب الجواد «دبداي» غير المهزوم في آخر ثلاثة سباقات أبرزها في سباق الفئة الأولى في قطر وسبق وأن حل متأخرا عن «جنتلدونا» في سباق دبي شيما كلاسيك العام الماضي، ويبلغ تصنيفه 116 رطلاً. ومن أبرز المنافسين «كابيتادو» و«ريو تايجر» الذي حل ثانياً عن «المنقذ» وهناك القادم الجدي «مرزوكو».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا