• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إصابة شاب أردني بعد اختراقه الحدود.. والاحتلال يحول القدس لثكنة عسكرية

إسرائيل تخصص 550 مليون دولار لإقامة جدار مع غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 يوليو 2016

عبدالرحيم الريماوي، علاء مشهراوي (رام الله- غزة)

قررت السلطات الإسرائيلية إقامة جدار ذكي على طول الحدود مع قطاع غزة في محاولة منها لمنع تسلل المقاومين ومواجهة الأنفاق. إلى ذلك، أصيب شاب أردني بجراح جراء تعرضه لإطلاق النار من جنود الاحتلال الإسرائيلي بعد اجتيازه للحدود قرب طبريا، في حين حولت السلطات الإسرائيلية مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية في الجمعة الأولى بعد شهر رمضان وثالث أيام عيد الفطر.

وقررت وزارة الدفاع الإسرائيلية الإسراع في عملية بناء ما يسمى بمشروع مواجهة أنفاق قطاع غزة وتسلل المقاومين من القطاع, وذلك بحسب ما نشرته صحيفة «يديعوت أحرنوت» الإسرائيلية.

ولفتت الصحيفة إلى أن المشروع الذي يبلغ تكلفته 550 مليون دولار، يشتمل على عدة عناصر من بينها تكنولوجيا لكشف الأنفاق تحت الأرض وإقامة جدار ذكي على طول الحدود مع قطاع غزة إضافة إلى منظومة للإنذار المبكر لقذائف الهاون والصواريخ.

ونوهت إلى أنه على الرغم من مزايا المشروع الذي يضم في أغلبه وسائل تكنولوجيا إلا أن قيادة الجيش تقول إنه لا يوجد بديل على أرض الواقع لمواجهة المقاومة في غزة إلا بتواجد قوات عسكرية قرب الحدود لذلك فان قوات المشاة وقوات الرصد وسلاح الهندسة سيبقون في مواقعهم قرب الحدود.

في سياق آخر، أصيب شاب أردني أمس الجمعة، بجراح جراء تعرضه لإطلاق النار من جنود الاحتلال الإسرائيلي بعد اجتيازه للحدود قرب طبريا في حين جرى نقله للعلاج بالمستشفى. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا