• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

آمال الـ20 تداعب الخماسي الإماراتي

المدربون المواطنون.. أحلام تسابق الريح

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

يحمل المدربون المواطنون طموحات كبيرة في مواجهة الخيول العالمية بالنسخة الـ 20 من كأس دبي العالمي، ويفتحون أبواب الأمل في نجاحات أكبر، بعد أن حققوا انتصارات باهرة خلال الموسم الحالي.

ويتصدر قائمة المدربين سعيد بن سرور، الفائز بكأس دبي العالمي 6 مرات، ويدفع اليوم بالجواد «افريكان ستوري» الذي يدافع عن لقبه الذي أحرزه العام الماضي، وكان ابن سرور قد فاز للعام الثامن على التوالي ببطولة المدربين في كرنفال كأس دبي العالمي، برصيد 18 فوزاً، من إجمالي 58 مشاركة، وبنسبة 31%.

ويأتي المدرب مصبح المهيري الذي فاز لأول مرة بلقب بطولة المدربين هذا الموسم 2014-2015، خاصة بعد تحقيقه لانتصارات عدة، ولم يخرج من مراكز الصدارة في أغلب السباقات التي خاضتها الخيول التي يشرف عليها، وتصدر المهيري قائمة المدربين برصيد 45 فوزاً. وتمكن مصبح المهيري من تحقيق هذه الانتصارات في مضمار جبل علي، وميدان، والشارقة، وأبوظبي والعين، فيما نالت خيوله المركز الثاني 21 مرة، والمركز الثالث 14 مرة، والرابع 14 مرة، والخامس 24 مرة، من إجمالي 182 مشاركة، جمع خلالها مكاسب مالية، بلغت 2,794,518 درهماً.

ويعد ماجد الجهوري أحد أبرز المدربين المحليين، وعلى مستوى المدربين الأجانب في سباقات الدولة، خاصة بعد الإنجاز الكبير الذي حققه الموسم الماضي، حين نال 8 سباقات في الفئة الأولى، بوساطة الخيول العربية الأصيلة التي يشرف عليها.

وهناك المدرب سالم الكتبي الذي أنجز المهمة الملقاة على عاتقه، حين تسلم مهمة التدريب من المدرب الموقوف أرنست اورتيل، وفترة وجيزة، حاز أغلب البطولات الصغيرة والكبيرة، كان مسك ختامها مع الجواد غير المهزوم «ابهار» الفائز بكأس صاحب السمو حاكم الشارقة، وحقق 25 انتصاراً في فترة وجيزة لا تتعدى ثلاثة أشهر، كفلت له القفز إلى المركز الرابع في بطولة المدربين.

وهناك المدرب سالم بن غدير الذي يشرف على مجموعة جديدة من خيول سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، والتي حققت انتصارات باهرة هذا الموسم، وبالتحديد في كرنفال كاس دبي العالمي، ويدفع بثلاثة خيول، يتصدرها «فرانكي فور فينجرز»، بطل الجولة الثانية من كأس مكتوم للتحدي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا