• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بقيادة رواد أعمال وشركات صغيرة ومتوسطة

العلماء: «ستراتا» نحو العالمية في صناعة الطيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 يوليو 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

تعكف شركة «ستراتا» حالياً على تطوير الكفاءات الوطنية المتميزة لتقود نمو صناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة في دولة الإمارات،إضافة إلى بناء سلسلة توريد محلية تتيح للشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات، ورواد الأعمال الإماراتيين، فرصة دخول قطاع صناعة الطيران العالمي، حسب بدر سليم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال العلماء لـ «الاتحاد» إن لدى الشركات الصغيرة والمتوسطة فرصة لتزويد «ستراتا» ما تحتاجه من خدمات ومنتجات، خصوصاً تلك المشاريع التي تعتمد الابتكار والتطوير منهج عمل، لافتاً إلى أن الشركة تطمح إلى تدعيم موقعها في سلاسل القيمة العالمية لصناعة الطيران لتصبح واحدة من أكبر ثلاث شركات تصنع أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة «ستراتا»: «لتحقيق هذا الهدف، نسعى إلى تحقيق الريادة في هذا القطاع من خلال إنشاء قسم البحث والتطوير الذي سيساهم في دفع عجلة الابتكار في ستراتا وفي قطاع صناعة الطيران في الدولة».

وبلغت حصة الشركات المحلية نسبة 40٪ من إجمالي إنفاق شركة «ستراتا» خلال العام 2015، فيما تجاوز أعداد الموردين المحليين نسبة 50٪ من مجمل أعداد الموردين للشركة من مختلف دول العالم.

ونجحت شركة ستراتا للتصنيع، الشركة المتخصصة في صناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة والمملوكة بالكامل لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، في تحقيق قفزات كبيرة في أدائها وعبر كافة المستويات. فقد استطاعت بعد ستة أعوام على انطلاقتها من مضاعفة قيمة التزامات العقود مع الشركات العالمية المصنعة للطائرات من 2.5 مليار دولار إلى 7.5 مليار دولار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا