• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

9 نجوم يحلمون بالكأس الـ20

صراع الفرسان في «ميدان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

يشارك في أشواط كأس دبي العالمي عدد كبير من الفرسان العالميين الذين يملكون رصيداً رائعاً من الانتصارات، يأتي في مقدمتهم فرسان الشوط الرئيسي جيمس دولي الذي سيقود «أفريكان ستوري»، وفيكتور اسبينزا قائد الجواد «كاليفورنيا كروم»، وجويل روساريو الذي سيسرج الجواد «لي» وبول هانجان وفرانكي ديتوري، بجانب عدد كبير من الفرسان الذين يملكون تاريخاً مع كأس دبي العالمي، وفي المقابل يغيب عن سباقات اليوم الفرسان المواطنون، ولن يشارك أحمد الكتبي في امسية المونديال.

ويأتي في مقدمة الفرسان، الإيطالي فرانكي ديتوري الذي يتصدر قائمة الأكثر فوزا بكأس دبي العالمي بـ 19 لقبا من 99 مشاركة في مختلف أشواط السباق، وحصل على اللقب الغالي ثلاث مرات، وجمع خلال هذه الانتصارات مبالغ مالية تصل لأكثر من 28.5 مليون دولار.

وكان آخر فوز لديتوري بكأس دبي العالمي مع «اليكتروكوشنست» لجودلفين عام 2006، كما انه منذ رحيله عن فريق جودلفين لم يحقق اي فوز خلال الأمسية الأغلى، لكن على الرغم من ذلك سبق للفارس الإيطالي ان حقق رقما قياسيا في بريطانيا يصعب تجاوزه عندما فاز بالسباقات السبعة في مضمار اسكوت عام 1996.

ويشارك ديتوري خلال الأمسية في 4 سباقات، حيث يمتطتي «سالوني افنيو» في الشوط الثاني جودلفين مايل، و«دبداي» في سباق دبي الذهبي، و«جرين ماسك» في القوز للسرعة، و«مشاويش» في دبي تيرف.

وفي المقابل، يسعى المخضرم بول هانجان إلى تحقيق انجاز جديد في أمسية كأس دبي العالمي، تضاف إلى تألقه اللافت خلال موسم السباقات البريطاني، وقاد هانجان خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، للفوز في أهم السباقات البريطانية، كان أبرزها انتصارات المهرة «تغرودة» في الأوكس بمضمار ابسوم، وسباق كينج جورج السادس ستيكس، بالإضافة إلى سباق الملكة اليزابيث الثانية وهي من أرفع السباقات البريطانية، كما قاد هانجان الجواد «مخضرم» للفوز بلقب الاكليبس، و«مخضرم» هو وصيف بطل النسخة الماضية لكأس دبي العالمي.

واستطاع الفارس بول هانجان تقديم مستويات رائعة خلال النصف الثاني من الموسم وتمكن من تعويض ما فاته بعد أن سجل 20 فوزا، كما شارك في الكرنفال وحقق انتصارات باهرة، أبرزها الفوز الثلاثي في يوم «السوبر سترداي». ويقول هانجان إن سباقات كرنفال كأس دبي العالمي كانت بمثابة فرصة له للمزيد من التركيز بعد حادثة كسر الترقوة ببريطانيا خلال سباقات الصيف، ويقود هانجان 6 من الخيول خلال الأمسية وهي الجواد «فيرساك باي» في شوط دبي كحيلة كلاسيك المخصص للخيول العربية الأصيلة الذي تبلغ جائزته المالية مليون دولار برعاية «آيبيك»، ويقود ايضا الجواد «تمركز» في سباق جودلفين مايل في الشوط الثاني الذي تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه مليون دولار، كما يقود الجواد «المنقذ» في سباق كأس دبي الذهبي الذي يبلغ جوائزه المالية مليون دولار، ويقود المهر «مفتول» لجودلفين في الديربي الإماراتي الذي تبلغ جوائزه المالية مليوني دولار، وهو الخيل الوحيد الذي يمتطيه هانجان من غير خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم اليوم، ويقود «فارما» في سباق القوز للسرعة و«معرب» في جولدن شاهين.

دبي (الاتحاد)

يقود الفارس توم دسكومب الجواد «براون بانثر» للنجم الإنجليزي مايكل اوين بإشراف توم دسكومب، في الشوط الثالث كأس دبي الذهبي الذي تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية مليون دولار. ويعتبر النجم الإنجليزي السابق مايكل اوين الذي برز في مونديال 1998 أشهر اللاعبين الذين اتجهوا إلى رياضة الفروسية وقام بتأسيس إسطبلات مانور هاوس في شمال شرقي انجلترا بين ليفربول ومانشستر عام 2007 بالشراكة مع المدرب توم دسكومب ورجل الأعمال اندرو بلاك، وتبلغ مساحة إسطبلات مانور هاوس 170 فدانا وتضم 90 من خيول السباقات. ويعد الجواد «براون بانثر» من أشهر خيول اوين حيث سبق له الفوز بسباق كينج جورج ستيكس 2011. وسجلت خيوله في الفترة الأخيرة انتصارات عديدة بلغت في العام الماضي 81 فوزا في مختلف السباقات في المملكة المتحدة. وأكد اوين أن الجواد في حالة ممتاز وسبق أن نجح في جمع 700 ألف يورو، وقال: أتينا إلى دبي من أجل أن نحقق هدفا واحدا وهو المنافسة على اللقب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا